«أبل» تكشف عن هواتف آيفون «إكس» و«٨» و«٨ بلاس» وساعتها الذكية

img
اقتصاد 0 Mudir

بعد مرور عقد على كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي الراحل لشركة «أبل» الأميركية عن هاتف آيفون، قدمت الشركة، أمس، هاتفاً جديداً من السلسلة عينها، لكن بتصميم جديد تماماً، مع هاتفين آخرين، فضلاً عن طراز أكثر تطوراً من ساعة «أبل» ومميزات حديثة لتلفزيون «أبل».

وأطلقت «أبل» منتجاتها الجديدة في حفل مبهر في مسرح ستيف جوبز بمبنى الشركة المُصمم على شكل سفينة فضائية في أبل بارك، والذي يعتبر آخر ما صممه جوبز قبل رحيله عام 2011. وتعتبر المنتجات الجديدة وموسم الأعياد الذي سيليه الفترة الأهم بالنسبة إلى أبل منذ سنوات.

وتأمل آيفون أن يسكت الهاتف الجديد المتطور، المتوقع أن يطلق عليه اسم آيفون إكس، ألسنة النقاد الذين اعتبروا أن الشركة فقدت قدرتها على الابتكار.

ويتمتع الهاتف الجديد بشاشة عرض تغطي الجهاز من حافته اليمنى إلى حافته اليسرى بألوان أكثر حيوية، وبالقدرة على التعرف إلى وجه المستخدم من دون الحاجة إلى البصمة أو الضغط على الزر لاستخدام الهاتف.

أما الهاتفان الآخران، المتوقع تسميتهما آيفون 8 وآيفون 8 بلاس، فسيمثلان تحديثاً لخصائص آيفون 7 وآيفون 7 بلاس، ولهما ظهر زجاجي يسهل عملية الشحن لا سلكياً. ويتوقع أن تطرح الهواتف الجديدة في الأسواق بأسعار مرتفعة. وقال توني ساكوناجي المحلل في شركة برنشتاين، إن سعر «آيفون إكس» قد يصل إلى 899 دولاراً، في حين يتوقع محللون آخرون أن يفوق سعره الألف دولار.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*