أشياء ستختفي من حياتنا خلال 10 سنوات

img

إذا كنت ترى عزيزي القارئ أنك تعيش في عالم من التقدم فأنت مخطئ بالتأكيد، لأن هناك الكثير من التقدم الذي سيبهرك خلال السنوات المقبلة.

ونقل موقع “إن بي سي نيوز” تصريحات الدكتور جيمس كانتون الرئيس التنفيذي لمعهد العقود الآجلة العالمي بسان فرانسيسكو يتنبأ بالاختراعات التكنولوجية الجديدة، والتي قال فيها إن “عالما مختلفا ومبهرا في انتظارنا، وفي هذا العالم وحيث ننتظر لأشياء جديدة تحدث في حياتنا فإننا سنودع أشياء أخرى اعتدنا وجودها في حياتنا، وخلال السطور المقبلة سنقدم قائمة بالأشياء التي ستختفي من حياتنا خلال سنوات”.

المفاتيح

كانت المفاتيح دوما تستخدم لإعطاء الأمان إلى البيوت والمحال عبر عقود من الزمن، لكن يبدو أن ذلك لن يستمر ، فقد قال كانتون إن أنظمة الأمان وغلق أبواب المنازل والمحال والسيارات، ستعتمد على بصمة الأصابع أو العين أو الحمض النووي، وتعتبر هذه الأنظمة الأكثر أمانا، لذلك ستحل محل المفاتيح خلال الخمس سنوات المقبلة.

صف السيارات بنفسك

في المستقبل لن يكون هناك داع لأن تضيع وقتك في البحث عن مكان لصف سيارتك أو أن تتأخر عن موعدك، فقد أكدت مارين جونسون نائب الرئيس التنفيذي لشركة “ايه كوميرس” للأبحاث التكنولوجية، أن سيارتك ستستدل بنفسها على المكان الخالي لتوقفها به.

الدفع النقدي

بحسب الدكتور كارلو راتي مدير مختبر سينسيبل في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإنه سيتم استبدال النقود الورقية وستظهر أشكال أخرى جديدة من المال خلال العقد المقبل .

ففي عدد من دول العالم مثل السويد والصين، تم الاستغناء بشكل كبير عن استخدام الدفع النقدي واستبداله بالدفع بواسطة البطاقات المصرفية عبر الإنترنت أو عبر التليفون المحمول في شراء كل شيء حتى ثمن سيارات الأجرة.

وستكون بطاقة الصراف الآلي هي المسيطرة على سوق الشراء والبيع والخدمات بشكل عام .

الكمبيوتر المكتبي

ستختفي تماما أجهزة الكمبيوتر المكتبي نهائيا ولن تستخدم، وستستبدل بالكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية مع استبدال أقراص الذاكرة الكبيرة داخل الكمبيوتر المكتبي بذاكرة فلاش والموجودة داخل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية.

أجهزة التليفزيون

ستختفي أيضا اجهزة التليفزيون التقليدية، ولن تكون شاشة البلازما المعلقة على حائط داخل منزلك هي التليفزيون المتطور الذي ستشاهده، فقد قال ماركوس شينجلز المدير التنفيذي لمؤسسة كبريز غير الربحية بكاليفورنيا الراعية لمسابقات العلوم والتكنولوجيا إن كل ما ستحتاجه لمشاهدة التليفزيون نظارات خاصة أو عدسات ترتديها لتستطيع مشاهدة أي شيء، وهذه الخطوة تسمى بتقنية الواقع المعزز “إيه آر” والواقع الافتراضي “في آر”، وأكد ماركوس أن هذه التقنية ستكون متوفرة للجميع خلال 10 سنوات.

الهواتف

قال جيرمي آشلي نائب رئيس شركة أوراكل، إننا سنستغني عن الهواتف خلال سنوات لإجراء اتصال بمن نريد، حيث سنستطيع أن نجري مكالمة من خلال أي جهاز لدينا سواء الحاسب الآلي أو أي جهاز ترفيهي بالمنزل سواء كانت مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*