أعطال شائعة قد تحدث لسيارتك

img

 

تعرض السائقين أثناء السير أحيانا إلى أعطال مفاجأة، وبسبب قلة الخبرة في صيانة السيارات لا يستطيع التصرف بهذا الموقف، لذا نستعرض اليوم عدد من الأعطال الشائعة وأسبابها.

– تقطيع مستمر أثناء السير

قد يحدث أثناء السير بالسيارة تقطيع في حركتها بشكل مستمر، ثم يتوقف المحرك على أثرها، وهذا العطل يرجع السبب فيه إلى انسداد فلتر البنزين عن العمل وتلفه، حيث أنه الجزء المسؤول عن تنقية البنزين من الشوائب قبل دخوله إلى غرفة الاحتراق داخل المحرك.

 – سماع صوت أسفل المحرك

حال سماع صوت مرتفع جدا أسفل المحرك مع ملاحظة أن سحب السيارة قد انخفض، فإن هذا العطل يدل على أن ماسورة العادم قد ثقبت أو حدث بها كسر، وهي المسؤولة عن إخراج العادم من المحرك إلى خارج السيارة.

– سحب السيارة ضعيف مع وجود تقطيع بالحركة

من الأعطال الشائعة شعور السائق أن سحب السيارة أصبح ضعيفا، مع وجود تقطيع في حركة السيارة، وهذا العطل يرجع السبب فيه إلى أن شمعات الاحتراق “البوجيهات” قد تلفت، وهي المسؤولة عن أحداث الشرر من أجل إحتراق البنزين.

–  اهتزاز السيارة عند الضغط على المكابح

قد يجد السائق حال الضغط على المكابح أن السيارة تهتز، هذا العطل يرجع إلى أن قطع في تيل الفرامل قد تلفت أو أن قرص الفرامل “الطنابير” قد تآكل، ويجب فحصهم وتغيير التالف بهم.

– اهتزاز السيارة بعد سرعة 100 كلم

اهتزاز السيارة بعد سرعة 100 كلم هي في الحقيقة مشكلة بسيطة، حيث كل ما عليك فعله هو إعادة ترصيص السيارة، وهي عبارة عن قطع من الرصاص يتم تركيبها على جانب العجلة وفقا لأبعاد وقياسات معينة تحافظ على اتزان السيارة.

– ارتفاع درجة حرارة المحرك

قد يتفاجأ السائقين أثناء السير بارتفاع درجة حرارة المحرك وتوقفه عن العمل، ويرجع سبب هذا العطل إلى نقص المياه في الردياتير وهي المسؤولة عن تبريد المحرك، أو توقف مروحة الردياتير وهي تعمل أيضا على تبريد المحرك.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة