أفكار للمقبلين على الزواج

img

قبل أن تفكر في التقدم لطلب الزواج من الفتاة التي أٌعجبت بها، عليك أن تأخذ في اعتبارك 7 أشياء، وفقًا لموقع “سكاي بولد” الهندي للمنوعات، وهي:

– يجب أن تعرف إذا اردت أن تخطط للتغير الوظيفي، هل سيقدم لك شريكك الدعم؟، هل ترى أنفسكم معًا وناجحين في المستقبل أيضاً؟، إذا كانت الإجابة بنعم على تلك الاسئلة، يمكنك المضي قدمًا في طلب الزواج.

– الزواج لا يرتبط بكما فقط، بل يتعلق الأمر بعائلتكما، حيث يجب أن يشعر شريكك بالراحة مع أفراد عائلتك وأنت كذلك، كما يجب أن يكون هناك مساحة من التقبل والراحة المتبادلة بين العائلتين.

– يجب أن تكون على استعداد أن تقدم تضحيات لتستمر علاقتك بشريك حياتك، فأحيانًا يجب أن تترك الأفضل بالنسبة لك، لتختار الأفضل بالنسبة لشريكك، فهذا دليل على أن علاقتكم أهم لكما من أنفسكم.

– إذا كان الشخص الذي تنوي الإرتباط به عقبة في تحقيق أهدافك، فيجب أن تراجع قرارك بالارتباط به، حيث يجب على شريكك أن يكون قادرًا على فهمك ودعمك حتى عندما تكون مخطئًا.

– من المهم أن يكون هناك احترام متبادل بينك وبين شريك حياتك في العلاقة، فإذا كان شريكك لا يظهر الاحترام الكافي لك، أو لا يسمع لك أو لا يأخذ أراءك بجدية، فهذه أشياء تجعلك تعيد التفكير في طلب الزواج من هذا الشخص.

– إذا لم يكن لديك مشكلة في أخبار شريك حياتك بالأسرار الخاصة بك، فهذا مؤشر جيد، حيث أن تبادل الأسرار لا يعمل فقط على بناء الثقة بينكما، بل أيضاً ًيقربكما من بعضكما لبعض.

– الحب هو قاعدة أساسية في الزواج، فيجب أن تكون قادر على حب شريك حياتك بدون قيود وشروط، أو على الأقل الشعور بالتقبل والإرتياح تجاهه.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*