السيارات الصغيرة تغزو الشوارع

img

تغزو موديلات SUV الصغيرة عالم السيارات في الوقت الحالي؛ حيث إنها تمزج بين عملانية موديلات الفان وشراسة موديلات الأراضي الوعرة.

وقال خبراء إن الاتجاه إلى السيارات الصغيرة بوجه عام ما عاد بسبب انخفاض أسعارها وبساطتها، بل أصبحت هناك سيارات فاخرة مثل أودي وموديلات بأنماط عصرية مثل فيات 500 وسيارات ميني، والآن زادت هذه المميزات مع موديلات SUV ذات الخصائص العملانية والتصميم الجذاب.

الشركات الكورية في الطليعة: وتحتل الشركات الكورية الجنوبية طليعة هذا الاتجاه؛ ففي نفس الوقت أعنت هيونداي وكيا عن طرح الموديلات Kona وStonic الجديدة من فئة سيارات الأراضي الوعرة الصغيرة خلال فصل الخريف القادم، ويبلغ طول السيارتين 4.20 متر، كما أنهما لا يتقاسمان المنصة فحسب، وإنما يشتركان في نفس الفلسفة؛ حيث تنتهج السيارتان التصميم المميز القسمات، فضلا عن اعتمادهما على تكوينات لونية زاهية أضفت على المقصورات الداخلية المزيد من الخصوصية والتفرد.

وبينما يتوافر لسيارة هيونداي Kona العديد من خيارات الدفع وصولا إلى الدفع الرباعي، لن تعتمد سيارة كيا Stonic في البداية إلا على نظام الدفع الأمامي.

وتظهر بيجو ورينو في هذا المضمار على متن الموديلات الجديدة من الصغيرتين 2008 و Captur، وتظهر العضو الثالث في الرابطة الفرنسية ستروين معلنة عن إطلاق سيارتها الفان C3 Picasso، والتي تمتاز بالخلوص الأرضي المرتفع وألواح الحماية الجانبية المصنوعة من اللدائن البلاستيكية.

وعلى العكس من هذا فقد أغفلت شركات السيارات الألمانية هذا الاتجاه لفترة طويلة مثل أودي Q2، غير أن الاستثناء الوحيد قد يتمثل في شركة أوبل، والتي قدمت الموديل Mokka X في وقت سابق، وكذلك الموديل الأصغر Crossland X والمزود بالكثير من السمات العصرية.

فولكس فاجن تلحق بالركب: وكالعادة لم تتخلف فولكس فاجن عن الركب؛ فقد أعلنت سيات التابعة لها عن طرح الموديل Arona بطول 4.14 متر بداية العام القادم بجانب الموديل Ateca، وبزيادة مقدارها حوالي 8 سم عن Ibiza الجديدة، التي تقاسمها المنصة، ولكنها أعلى منها بمقدار 10 سم.

ولهذا الغرض أعلنت شركة فولكس فاجن عن خططها للكشف عن شقيقة Tiguan الصغرى، خلال مشاركتها بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول/سبتمبر المقبل، والتي تعتمد على السيارة T-Roc الاختبارية، وبينما لم تتم الإشارة إلى تقنية الدفع الرباعي في سيارة سيات، يأمل مدير قسم التطوير بالشركة الألمانية فرانك فيلش أن تعتمد سيارة فولكس فاجن الجديدة على هذه التقنية.

 

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*