«بيروت لليوغا 4» 16 الجاري

img
فن و منوعات 0 Mudir

بعد النجاح الذي حقّقه في دوراته الماضية، يعود «مهرجان بيروت لليوغا» هذه السنة ليحطّ رحاله، بنسخته الرابعة، في ميدان سباق الخيل في بيروت، في 16 الجاري، تحت الشعار نفسه: «خود (خذْ) نَفَس»، والمستوحى، بمعنيَيه الحرفي والمجازي، من العبارة التي تُستخدم بكثافة بين اللبنانيين لتهدئة الجوّ أو الدعوة إلى عدم المشاجرة أو «التزمير» في زحمة السير، في ظلّ الظروف الضاغطة التي يعيشونها على كل الصعد.

علماً أن المهرجان هو من تنظيم جمعية «نَفَس» التي تأسّست أصلاً من أجل هذه الغاية، على أن يذهب ريعه إلى الصليب الأحمر اللبناني.

وفي ظلّ كثرة المشاكل والأوضاع الأمنيّة المتقلّبة التي تثقل يوميات اللبنانيين، يأتي هذا الحدث الرياضي الأوّل من نوعه في لبنان ليشكّل فرصة جديدة لمحبّي هذا النوع من الرياضة للاستمتاع بوقتهم، والتحلّي بالهدوء لتجاوز الصعوبات التي يواجهونها يومياً على مختلف الصعد.. وذلك، في سياق المبادرة التي أطلقتها رئيسة جمعية «نَفَس» أستاذة اليوغا دلال حرب.

والتي تشدّد على أن «التنفّس بطريقة سليمة هو أساس تعلّم اليوغا»، تماماً كما التحلّي بالهدوء بمعنى «روق.. خلّيني إتواصل معك»، مع إشارتها إلى أنّ النسخة الرابعة من هذا المهرجان ستتوّج الجهود التي بُذلت خلال السنوات الثلاث الماضية، إذ تنطلق فعاليّاتها هذه السنة من قلب العاصمة بيروت، بمشاركة عالميّة من معلّمي اليوغا المتمرّسين.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*