تراجع طالبات اللجوء بنسبة 74%

img

 

فيما بدت الطبقة السياسية الألمانية مشغولة بالاتفاق الذي تم بين المستشارة ميركل وحليفها البافاري حول الحد الأقصى لأعداد اللاجئين، ذكرت الهيئات المختصة بأن أعداد هؤلاء خلال عام 2017 تراجعت بشكل كبير جدا

وأعلنت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين (BAMF) في مدينة نورنبرغ الألمانية اليوم الاثنين (التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر 2017) أن عدد طالبي اللجوء الذين تم تسجيل طالبات لجوئهم خلال الفترة من كانون الثاني/يناير حتى آب/أغسطس هذا العام بلغت 124 ألف طالب لجوء، أي بتراجع قدره 74% مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2016.

وبحسب البيانات، فإن أغلب طالبي اللجوء هذا العام منحدرون من سوريا والعراق وأفغانستان. وكانت ألمانيا سجلت العام الماضي قدوم نحو 280 ألف طالب لجوء، و890 ألف طالب لجوء عام 2015. ومن الأسباب الرئيسية في تراجع عدد طالبي اللجوء في ألمانيا إغلاق طرق البلقان وإبرام اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وبتت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين خلال العام الجاري حتى آب/أغسطس الماضي في أكثر من 480 ألف طلب لجوء، حصل منها نحو 97 ألف شخص على صفة لاجئ، بينما حصل نحو 82 ألف آخرين على ما يسمى بالحماية المؤقتة. واعترفت الهيئة بحق نحو 3 آلاف شخص على حق اللجوء السياسي، بينما رفضت نحو 186 ألف طلب.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*