حضور مميز للفنانين العرب على شاشة السينما المصرية

img
فن و منوعات 0 Mudir

شهدت الأفلام المعروضة بالسينما المصرية ضمن سباق عيد الأضحى حضوراً مميزاً للفنانين العرب، وخاصة الفنانين التونسيين والسوريين، الذين تواجدوا في عدد من الأفلام المعروضة، أملاً منهم في أن تكون هذه الأعمال بداية انطلاقة معظمهم في مصر.

بث مباشر

تعتبر الفنانة التونسية سامية الطرابلسي من أبرز هؤلاء الفنانين العرب المشاركين في ماراثون عيد الأضحى، حيث تلعب دور البطولة النسائية في فيلم «بث مباشر» أمام الفنان الكوميدي سامح حسين، كما أن صورتها تتصدر أفيش الفيلم بجانب البطل. وفيلم «بث مباشر» يعتبر من الأعمال التي تصنف كوميديا سوداء، حيث تناقش مشاكل الفساد في مصر في إطار ساخر.

ويشارك في بطولته كل من الفنان محسن محيي الدين، ومحسن منصور، وميسرة، والعمل من تأليف طارق رمضان، وإخراج مرقس عادل. وتشارك التونسية سامية الطرابلسي في عمل ثاني من الأعمال المعروضة في موسم عيد الأضحى، حيث تتواجد بجانب الفنانة يسرا اللوزي لتكون الاثنتان صاحبتي البطولة النسائية في فيلم «شنطة حمزة» للفنان حمادة هلال.

شنطة حمزة

وتدور أحداث فيلم «شنطة حمزة» الذي كتبه السينارست أحمد عبدالله ويخرجه أكرم فاروق حول إحدى العصابات المشهورة بالنصب، إلى أن تقع في فخ كبير وتتعرض لعملية نصب. ويجسد «هلال» في الفيلم دور شاب خارج على القانون، يتهم بالعديد من القضايا منها النصب.

ولكن عمله يوقعه في العديد من المواقف الكوميدية التي تدور فيها الأحداث. يشار أن الطرابلسي بدأت حياتها الفنية بمصر خلال العامين الماضيين من خلال فيلم «الخلبوص» مع محمد رجب، وبعدها تواجدت بشكل قوي في عدة أعمال تلفزيونية منها «ساحرة الجنوب» و«الطبال» وغيرهما قبل أن تحضر بقوة في موسم عيد الأضحى.

أما الفنانون السوريون فكان لهم نصيب أيضاً من أفلام عيد الأضحى، حيث سجل الفنان السوري سامر المصري أول تجاربه السينمائية بمصر، من خلال فيلم «الخلية»، مجسداً ضمن أحداث الفيلم، دور مروان أبو العز، وهو زعيم الحركات الجهادية، الذي يدخل في مناوشات مستمرة مع الشرطة.

ويكون هدفه إسقاط البلاد ويعتبر فيلم «الخلية» أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في موسم عيد الأضحى حتى الآن. يشارك ببطولة العمل محمد ممدوح وأمينة خليل ومن إخراج طارق العريان

بطولة

وكالعادة تتواجد الفنانة التونسية هند صبري في ماراثون عيد الأضحى بفيلم «الكنز»، وهي صاحبة البطولة النسائية الأولى في العمل ويليها الفنانة روبي.

الكنز

«الكنز» فيلم تاريخي تدور أحداثه في 4 عصور مختلفة، حتى السبعينيات من القرن الماضي، متناولاً فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب،.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*