خباز “ذكي” في بيتك

img

 

هل تحلم بخباز منزلي تحت إمرتك لست مضطرا لدفع راتبه الشهري؟

روبوت “روتيماتيك” يحقق رغباتك اخيرا.

ويدخل الروبوت سوقا جديد كليا لا منافسين مباشرين له فيه. فهو الأول من نوعه في العالم وله سجلّ ناجح .  ويستند الجهاز إلى إنترنت الأشياء ويحول عملية صنع الخبز إلى عملية آلية كليا.

والروبوت نتاج عقود من العمل وهو المنتج الوحيد المستند إلى الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء ويشكل الخطوة الأولى نحو مستقبل المطابخ.

وصُمم “روتيماتيك” لحلّ مشكلة بسيطة وهي أنّ ربع سكان العالم يأكلون الخبز الذي يجب أن يكون طازجا. لكنّ صنعه في المنزل متعب ويتطلّب مهارات محددة، لذا يضطر الناس إلى اللجوء إلى البدائل المجمدة غير الصحية أو الكفّ عن أكل الخبز.

وشهدت عملية صنع الخبز تغيرا جذريا، ومع ارتفاع أسعار العقارات وانتشار التصنيع، لم تتمكن المخابز التقليدية من الصمود وأصبح المستهلكون يشترون الأطعمة المجمدة وسابقة التجهيز من المتاجر والأسواق.

ولدى “روتيماتيك” مميزات تناسب الجميع، اذ صمّم ليعدّ أنواعاً كثيرة من الخبز الخالي من الخميرة مثل “الروتي” و”البوري” و”الماسالا روتي” والخبز العربي وصولاً إلى البيتزا التورتيلا واللفافات، ودقيق الذرة البيضاء، والخبز الخالي من الجيلوتين.

واستغرق المخترعون 8 أعوام من البحث والتطوير لتصميم آلة يمكنها تبسيط صناعة الخبز وإتاحة الابتكار بدون المساومة على الصحة والوقت.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة