شخصية العدد : زبيدة ثروت

img

هي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية .. و هي التي قال لها العندليب ” بأمر الحب”، هي النجمة ” زبيدة ثروت ” أو ” نانا بنت الباشا التي هربت من عريسها في المطار لتشاء الأقدار و تلتقي بفتي أحلامها الصحفي الشاب ليقدما سويا فيلم ” يوم من عمري ، كانت أول لقطه لـ” زبيدة ثروت” في السينما مع العندليب.

أيضا عندما اختارها المخرج ” محمد كريم” بالصدفة لتؤدي دور صديقة ” شادية ” في فيلم ” دليله” 1956 الذي كان أول فيلم سكوب ألوان ..

كانت أول لقطة لها في هذا الفيلم وهي تستمع لـ” عبد الحليم” و هو يشدو بـ ” حبيب حياتي ” وهي تقف بجوار ” شادية “، ثم بعد خمس ســـــنوات تقف أمـام الكـاميرا لتتمايل في حضن العندليب و هو يشـــــدو لهــا” بأمر الحب” في فيلم ” يوم من عمري” عام 1961 للمخرج ” عاطف سالم”..

و كان دور ” نانا ” الذي قامت به في هذا الفيلم هو البداية الحقيقية لها و توقع الجميع أن تتحول هذه الفتاة إلى نجمة الشباك الأولي و لكنها ظلت تختفي و تعود علي فترات متفاوتة فلم تحقق ما كان متوقع لها ..

و رغم ذلك تظل هي ” بمبوناية ” الســــينما الجميلة صاحبة العيون الســـاحرة والأداء المتميز الرقيق .. و من أشهر أعمالها فيلم ” في بيتنا رجل ” عام 1961 لـ”بركات” والذي جسدت دور فتاة من الطبقة المتوسطة تتجســـد فيهــا الرقة بشـــكل متميز ، و في الســـبعينات قدمت بعض الأعمال أهمهـــا ” الحب الضائع” مع ” رشـــــدي أباظة ” ، ” ســـــعاد حســـــني ” و إخراج ” بركات”، أيضاَ عام 1970 و فيلم ” زمان يا حب” أمام ” فريد الأطرش” للمخرج ” عاطف سالم”، ثم اختفت لتعود عام 1976 في دور صغير في فيلم ” المذنبون” للمخرج ” ســــــعيد مرزوق”

ثم اختفت عن السينما لتغيب أجمل عيون عرفتها الشاشة في الظل بعيدا عن الأضواء .

 

من أعمال الفنانة زبيدة ثروت 

ـ كيف تتخلص من زوجتك

ـ زوجه غيورة جدا

ـ سلوى في مهب الريح

ـ في بيتنا رجل

ـ يوم من عمري

ـ زهرة البنفسج

ـ لقاء هناك

ـ لا شيء يهم

ـ زمان يا حب

ـ الرجل الآخر

ـ عاشت للحب

ـ شمس لا تغيب

ـ حبيبي مجنون جدا

ـ الحب الضائع

الرجل الاخر

المذنبون

عائلة سعيدة جداً مسرحية 

الحب الحرام

يوم من عمرى

بنت 17

20 فرخة وديك

اني أتهم

زمان يا حب

الأحضان الدافئة

الملاك الصغير

احترسى من الحب

25زوجة غيورة جداً

دليلة

انا وزوجتي والسكرتيرة

نساء فى حياتى

شمس وضباب

وفاء بلا نهاية

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*