طرق للتخلص من هالات العيون السوداء

img

يقولون إن “العين تفضح ما في القلب”، وفي كثير من الأحيان، فإن ما يتكوّن حول العيون من الهالات والانتفاخات، يفضح الليلة الصعبة التي مررنا بها دون نوم، أو عودة الحساسية إلينا مجدداً.

في تقرير خلص الخبراء إلى حلول سريعة للتخلص من هذه الهالات والدوائر السوداء خلال أسبوع واحد، مهما كانت الأسباب.

– استبدلي الشاي الأخضر بالقهوة

استعدي للتغيير في حياتك، واستبعدي فنجان القهوة واستبدليه، وبالأخص إذا كنتِ تتناولين أكثر من كوبٍ واحدٍ من القهوة في اليوم الواحد، فأولى خطواتِ علاج العيون الشاحبة هي الحصول على نومٍ جيد أثناء الليل. ويمنحك الشاي الأخضر كميةً كافية من الكافيين لا تعوق نومكِ فيما بعد. فضلاً عن احتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تحمي من الشيخوخة المُبكرة.

– أضيفي بعض الخضراوات إلى طبق العشاء

تسهم الخضراوات الغنية بالحديد، مثل السبانخ والبروكلي، بشكلٍ فعَّال بالأخص في علاج الهالات، لأنَّها تعزز نشاط الدورة الدموية. إذ يشير العلم إلى أنَّ تلك العلامات ذات اللون الأرجواني التي ترينها تحت عينيكِ هي في الواقع شرايين تستقر تحت العينين. وبسبب أنَّ الجلد في هذه المنطقة يكون أرقّ، تظهر تلك الشرايين أكثر وضوحاً مقارنةً بالأجزاء الأخرى من الجسم. وكلما استمر الدم في التدفق، قلت حدَّة تلك الظلال تحت العينين.

– استخدمي تطبيق التذكير بشرب الماء

تنتج تلك الانتفاخات تحت العين بسبب احتباس الماء الزائد داخل الجسم. لذا، وبقدر ما يبدو الأمر منافياً للمنطق، يجب عليكِ شرب كمياتٍ أكثر من الماء للتخلُّص من السوائل الزائدة (والتي تؤدي إلى ظهور الانتفاخات) وطردها من الأنسجة.

– النوم على الظهر

من الأفضل أن تنامي على ظهرِك، وضعي وسادةً إضافية داعمة خلف العنق لتساعدكِ على أن يكون رأسكِ مرتفعاً قليلاً أثناء نومك طوال الليل، ما يمنع تراكُم السوائل تحت عينيكِ (وباقي وجهكِ).

– استخدمي قناع البقدونس

يحتوي البقدونس الأخضر على كمياتٍ كبيرة من فيتامين “ج” وفيتامين “ك”، وكلاهما يساعد بدوره على نضارة وشدّ البشرة. كل ما تحتاجينَ إليه هو بعض أعواد البقدونس، والمياه الساخنة، والضمادات القطنية المرنة لتتمكني من عمل قناعٍ فعال.

– ضعي واقي الشمس حول عينيك

من الممكن أن تكوني تستخدمين مستحضرات العين الليلية، لكن أثناء النهار، تحتاجين أيضاً إلى حماية الجلد الرقيق تحت العينين، والمُعرَّض بشكلٍ خاص للتلف والأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس. عليكِ اختيار كريم العين الذي يحتوي على المركبات التي تحمي من أشعة الشمس في تركيبته، أو استخدمي الكريم الواقي من الشمس وضعيه حول عينيك مباشرةً بدلاً من ذلك.

– استخدمي الكمادات الباردة

هل تحتاجين إلى معرفةِ الحل الأسرع للقضاء على الهالات السوداء تحت العين؟ استخدمي الكمادات الباردة، أو مكعبات الثلج، أو الملاعق الباردة، أو الخيار. فالأمر لا يتعلَّق بالشيء الذي تستخدمينه بقدر ما يتعلَّق أكثر بدرجة برودته.

كما يمكن محاربة الهالات السوداء بالبطاطس؛ إذ إنها تحتوي على مادة تبييض تقضي على الظلال السوداء تحت العين، بحسب ما أوردته مجلة Freundin الألمانية.

وكانت المجلة المعنية بالصحة والجمال قد نصحت بتقطيع ثمرة بطاطس نيئة إلى شرائح على شكل هلال، بسُمك 5 سم تقريباً، ووضعها تحت العينين لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

وبإمكانك اتباع طريقة أخرى تُريحك من هذه المشكلة في غضون خمسة أو ستة أسابيع، وتتمثل في القيام بتمارين رياضية خاصة بالوجه والأعين.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*