فوائد الشجار في الحياة الزوجية

img

 

هذه بالتأكيد ليست دعوة لإثارة المشاكل الزوجية ولكنها الحقيقة، نعم هذه هي الحقيقة التي يغفلها الغالبية العظمي من المتزوجين،  فمشاكل الحياة الزوجية كالتوابل في الطعام اذا كثرت اتت بنتائج عكسية !

لذا اذا توقعت ان الحياة الزوجية لابد ان تخلو من الخلافات والمشاكل فأنت حالم، فلا بد ان تدرك حقيقة هامة وهي ان الاختلاف بين البشر امر طبيعي ووارد حدوثه بل وله عده فوائد .

فوائد الشجارات في الحياة الزوجية:

اذا كنت تتشاجر بشكل عرضي اي علي فترات متباعدة، فلتعلم ان حياتك الزوجية تكاد تكون مستقرة هذا بالإضافة الي حصولك علي عده فوائد نطرحها عليك في السطور الآتية :

– التنفيس عن الغضب: تراكم المشاعر السلبية دون التنفيس عنها يؤدي الى الانفجار في بعض الأحيان والغريب في الأمر ان الانفجار يكون على أتفه الأسباب ، ومن هنا تأتي فائدة شجارات الحياة الزوجية التي تتيح لنا فرصة ذهبية لإخراج الطاقة السلبية واستبدالها بطاقة ايجابية تهدف الى بناء العلاقة وتوطيدها .

– الشعور بمدي حب الشريك : فترات الخصام التي تعقب غالبا الشجارات في الحياة الزوجية تجعلنا ندرك أهمية وجود الشريك بحياتنا، بل تجعلنا نستكشف مشاعرنا ومدى احتياجنا النفسي لهذا الشريك ، فعاده ما يشعر الزوجان بعد مرور فترة من الزواج على ان الشريك قد اصبح امرا مفروغا منه.

– الاستمتاع بأوقات جيدة : لحظات الصلح التي غالبا ما تعقب الشجارات الزوجية من اكثر اللحظات التي يشعر فيها الزوجان بالفرح والسرور والسعادة، فما أجمل أن يكون الجو صافيا بعد انقشاع الغيوم والسحب. شجارات الحياة الزوجية بمثابة ناقوس يذكرنا بالأيام الجميلة التي قضيناها مع الشريك.

– إنعاش وتجديد العلاقة: وجود مشاكل وصراعات وشجارات في الحياة الزوجية تمنح الشعور بالتغيير والتجديد وبالتالي كسر الرتابة والملل، فالمشاكل والشجارات بمثابة الدم الذي يجري في عروق الحياة الزوجية ويمنحها الانتعاش وتجديد العاطفة .

– نضج العلاقة: تكرار الشجارات وتنوعها يمنح الشريكان خبرات متنوعة في كيفيه التعامل مع بعضهم البعض و بالتالي التصدي لأنواع عديدة من المشاكل والصراعات، فالشجارات تمنح خبرات حياتية للزوجين تمكنهم وبسهولة الوصول لدرجة كبيرة من الفهم والنضج.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*