كورصة .. فيلم مغربي ضاحك

img

 

يحكي الفيلم في 120 دقيقة قصة اجتماعية من خلال تسليطه الضوء على علاقات أسرية تحكمها المصلحة والنرجسية، ويجسد مواقف تراجيدية بقالب كوميدي.

وشارك في بطولة الفيلم أبرز نجوم السينما المغربية، من بينهم، عبدالله فركوس، بشرى أهريش، ربيع القاطي، فضيلة بنموسى، زينب عبيد، خلود البطيوي، عدنان موحجة وعمر العزوزي.

ويعد “كورصة” تجربة جديدة للمخرج الواعد فركوس في السينما المغربية، ويندرج ضمن اللون الكوميدي العائلي، ويقدم للجمهور صورة تحاكي واقع المجتمع المغربي في قالب فني هزلي.

ويحكي الفيلم قصة المعطي الشخصية المحورية التي أداها فركوس ويشتغل سائق سيارة لنقل الأموات، ويكُلف بنقل جثة رجل ثري من مراكش إلى تطوان.

ويأخذ بطل الفيلم زوجته الحامل في شهرها الأخير في هذه الرحلة الطويلة ليتعرضا في الاثناء إلى عدة مواقف مضحكة وغريبة في بعض الأحيان.

يحاول الفيلم تجسيد واقع مجموعة من الأسر المغربية، كما يعرض مهنة من بين أكثر المهن غموضا، وهي سائق سيارة نقل الموتى التي من النادر أن يتم التطرق لها، وهي مهنة تقرب صاحبها من عالم الحياة إلى عالم الأموات.

ويعد “كورصة” الذي شارك مؤخرا في المسابقة الرسمية للدورة 19 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، بمثابة تذكرة ستمكن المشاهدين من السفر واكتشاف مجموعة من المدن المغربية التي تزخر بمناظر خلابة، انطلاقا من مراكش الحمراء، مرورا بدمنات، وشفشاون، وصولا إلى تطوان والتي صور بها الجزء الكبير من الشريط.

وافتتح “الكورصة” منافسات المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الطويلة المشاركة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة