كيف تشتري هاتف ذكي مناسب لاحتياجاتك

مع تزايد إصدارات الهواتف الذكية ربما يكون المستخدم مستفيد، فمتاح له الاختيار بين الكثير من الهواتف بأسعار ومواصفات مختلفة، ولكنه سواجه مشكلة في اتخاذ القرار بشأن شراء الهاتف الأنسب له، ولذلك سنساعدك في هذا الموضوع على اختيار هاتف مناسب لاحتياجاتك.

حدد ميزانية لشراء الهاتف: فمع كثرة الإصدارات لن يكون من السهل المقارنة بين جميع الهواتف، ولكن عند تحديد ميزانية معينة ستتمكن من الاختيار بين فئة محدودة، مثل هواتف ذكية بسعر 150 يورو، أو هواتف ذكية بسعر 1000 يورو أو أكثر أو أقل حسب الميزانية، وبذلك سستنحصر المقارنة في فئة سعرية محددة.

لا تحصر خياراتك على ماركة محددة: بعض المستخدمين مازال لديهم قناعة بأن الماركات العالمية الأكثر شهرة والأقدم في مجال الهواتف هي الأفضل، والشراء من هواتف غيرها مجازفة غير مضمونة، بل يوجد مستخدمين بمجرد أن يعرفوا أن الهاتف صناعة صينية يبتعدون تماماً عن الهاتف، رغم أن شركة شاومي التي حصلت على مركز ثانٍ في قائمة الماركات الأكثر مبيعاً في 2017 هي شركة صينية.

ابحث عن المواصفات المناسبة لاستخدامك: فإذا كنت من محبي تحميل الألعاب والتطبيقات المختلفة فيجب أن تبحث عن هاتف يعمل بمعالج قوي وبإصدار جديد أثبت كفاءته في تشغيل الألعاب، ومعه معالج الرسوميات والمسؤول عن إعطاء أفضل وأوضح صورة للألعاب، وبالطبع ستحتاج لسعة داخلية كبيرة وذاكرة وصول عشوائي مناسبة، حتى تتمكن من تحميل الألعاب وفتحها دون الشعور ببطء في أداء الهاتف. ستحتاج أيضاً لشاشة بحجم كبير حتى تكون مساحة اللعبة مناسبة، وبالطبع يجب أن تكون الشاشة من نوع عالي الوضوح، وجودتها كبيرة وكذلك عدد البكسلات في كل 1 سم مربع، لكي تظهر جميع تفاصيل اللعبة بوضوح.

أما إذا كنت من هواة التصوير سواء الأمامية أو الخلفي فستكون بحاجة لهاتف بكاميرا ذات دقة عالية، ولكن انتبه فليس كل شيء هو دقة الكاميرا، فيجب أن تتعرف على حجم عدستها وكلما كانت أصغر كلما كان نطاق الصورة أوسع، وتعرف على خصائص التصوير النهاري والليلي، وبالطبع يجب أو يتوفر بها فلاش ليد، ويحبذا لو مزدوج سيعطي الشاشة وضوحاً أكبر مع التصوير الليلي، تعرف أيضاً على حجم الاستشعار بالكاميرا.

وإذا كنت من محبي مشاهدة الفيديو على الهاتف فستحتاج نفس احتياجات محبي الألعاب بالنسبة لوضوح الشاشة وزيادة حجمها، كما ستحتاج بطارية بسعة كبيرة كي تتحمل كثرة استخدام الفيديو.

ابحث عن تجارب المستخدمين: فمن خلال التجارب ستتعرف على المميزات والعيوب التي واجهت المستخدمين مع الهاتف، وخاصة العيوب المتعقلة بأداء الهاتف، فبعض الهواتف قد تأتي بمواصفات أداء جيدة ولكن مع الاستخدام يصبح الهاتف بطيء، فتتوقف الألعاب أثناء تشغيلها، أو أو تتوقف التطبيقات ولا يتمكن المستخدم من إكمال تصفح للتطبيقات إلا بعد إعادة تشغيل الهاتف.

ابحث عن وكلاء في مدينتك: وأخيراً وقبل شراء الهاتف ابحث عن أماكن الوكلاء المعتمدون لنوع الهاتف، وتأكد من أن خدمة العملاء لديهم سريعة ومفيدة، فإذا حدث عطل بالهاتف، أو وُجِد به عطل يمكنك التواصل مع الوكلاء لحل المشكلة بسهولة.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً