لن تحتاج لشحن هاتفك بعد اليوم

img

لا شك ان الهواتف الذكية انتشرت انتشاراً واسعاً وأصبحت اليد اليمنى لكثير منا في العديد من المجالات ومع ذلك هناك بعض الامور التي لازالت تؤثر على استخدامنا لتلك الاجهزة وتحد من امكانياتها المذهله واحد اهم تلك الامور عمر البطارية فكما نعلم جميعاً انه كلما تطور الهاتف وزادت امكانياته كلما احتاج لطاقه اكبر مما يساهم في تفريغ البطارية بشكل اسرع بالإضافة لمشكلة البحث عن مصدر للطاقه في حاله انتهاء شحن البطارية ان كنت خارج المنزل.

ولكن شركه فرنسيه ناشئة فكرت في طريقه جديدة لحل هذه المشكله عن طريق استخدام الطاقة الشمسية مشروع الشركه يتمثل في شاشات جديدة تعمل بالطاقة الشمسيه حيث طورت الشركه نوعاً جديداً من الشاشات الرخيصة المدمج بها خلايا شمسيه تقوم بامتصاص اشعة الشمس وتحويلها الى طاقه كهربائية لتشغيل الهاتف وتعمل الشركه حالياً على اختبار الشاشات مع بعض مصانع الهواتف الذكية مثل والشاشات مثل نوكيا ويتوقع رؤية هواتف تعمل بهذه التقنيه خلال العام القادم.

شركةSunPartner  لم تكن الاولى في محاولة استغلال الشمس في حل اكبر مشكله للهواتف الذكية ولكن سبقها سامسونج وشارب ولكن افكارهم كانت تتضمن وضع الخلايا الشمسيه في ظهر الهاتف مما يتطلب ان يضع المستخدمين هواتفهم بشكل مقلوب على المكتب او الطاولة وهو ما لم يحبذه احد نظراً لتفويت بعض التنبيهات وتسبب هذا الامر لخدش شاشة الهاتف ولكن ما قدمته SunPartner هو امكانية دمج هذه الخلايا الشمسيه في شاشة الهاتف وهو ما يسهل عملية الشحن اثناء استخدام الهاتف او وضعه امامك ويحافظ على الهاتف في نفس الوقت. هذا الامر ليس بالسهل فشاشات الهواتف الذكية اليوم كلها عبارة عن لوحه الكترونيه شفافة ما دفع الفريق الى ابتكار خلايا شمسيه جديدة “شفافة” بحيث تمتص الاشعة تحت الحمراء و فوق البنفسجية وتسمح بمرور الضوء العادي او المرئي.

الشركه لها اكثر من 30 براءة اختراع متعلقة بهذه التكنولوجيا حتى الان فكل اضافه تعد اختراعاً. ومن المتوقع ان لا تختفي البطاريات ولا ادوات الشحن المعروفه حالياً لأنك تستطيع الاعتماد عليها في حالة عدم وجود الشمس او ليلاً ولكن من الجيد معرفة انك لن تحتاجها إلا نادراً وأنها ستمثل وسيله احتياطية للطوارئ ليس اكثر.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*