ليبرمان يهنئ جنود الاحتلال بتنازل مصر عن “تيران وصنافير”

img

هنأ أفيجدور ليبرمان، وزير خارجية إسرائيل، جنود الاحتلال لتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، مؤكدًا أن ممر تيران سيصبح ممرًا ملاحيًا دوليًا لا سيادة لمصر عليه.

وزعم ليبرمان في تدوينة نشرها على حساب منسوب له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن التنازل يثبت حق الكيان الإسرائيلي ضد قرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بإغلاق مضيق تيران، مطالبًا باستعادة السيطرة على سيناء.

وقال أفيجدور ليبرمان: “خالص التهنئة لشعبنا الإسرائيلى وجنودنا الأبطال في حرب الأيام الستة 1967م بمناسبة نقل تبعية جزر تيران وصنافير للسعودية ليصبح ممرًا ملاحيًا دوليًا لا سيادة لمصر عليه، وبذلك فقد تم إثبات حقنا في الحرب عام 1967م ضد قرار عبد الناصر بإغلاق مضيق تيران ومنع السفن الإسرائيلية بالمرور فيها، وبناء عليه فهذا القرار التاريخى اليوم يثبت أمام العالم أجمع أحقية إسرائيل في جميع الآثار المترتبة على الحرب بالسيطرة على سيناء واستعادة أورشليم (القدس) وهضبة الجولان وغزة يهودا والسامرة وغيرها من الآثار السياسية والعسكرية”.

يذكر أن مجلس النواب المصري وافق على اتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية، بعد إقرار اللجنة التشريعية ولجنة الدفاع والأمن القومي للاتفاقية.

جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت حكمها ببطلان اتفاقية التنازل عن الجزيرتين.

الكاتب Mudir

Profile photo of Mudir
Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*