مخاوف الرجال في الحياة الزوجية

img

 

قد يكون الرجل من أقوى المخلوقات على الأرض، يتمتّع هذا الأخير بقوّة و بالكثير من الحكمة و يمكن أن يخرج من أيّ مأزقٍ بسهولة إن كان ذكيّاً يعرف كيفية التصرّف في حال حدوث أيّ مشكلة كبرى و لكن هل يخاف من أيّ شيء يا ترى؟!

نعم، و إن كنت لا تعرفين فإنّ الرجل يخاف و أكثر مخاوفه تكمن في حياته مع زوجته ، إليك الأمور التي تسبّب له خوفاً كبيراً.

ـ التقصير: يخاف الرجل أن يحين يوماً و يجد نفسه غير قادر على إعالة عائلته و تقديم الأفضل لأطفاله و زوجته، و كلّما فكّر في هذا الأمر و كبرت مخاوفه في هذا المجال أكثر و من دون أن يشعر  قد تسبّب له حالة من الخوف لا تنتهي.

ـ الشيخوخة: الرجال كالنساء يخافون من الشيخوخة و لا يحبّون أن يكبروا و قد يسبّب لهم هذا الأمر أيضاً مخاوف خاصّة إن كانت زوجاتهم أصغر منهم بمدة.

ـ الفشل: إنّ الرجل يخاف الفشل و لعلّه أكثر الأمور التي يهابها، يخاف أن يصل الى مرحلة يقال له فيها إنّه ما من قيمة له و خاصّة من زوجته فإنّه في تلك اللحظة يخسر الكثير.

ـ البطالة: إنّ أكثر ما يخافه الرجل هو فقدان عمله فإنّ هذه الحالة تقود الى الأمور و المخاوف الأخرى التي لن يودّ الوصول إليها.

ـ السمنة: قد تظنّين أنّ ذلك الأمر مضحك و لكنّ الرجل كالمرأة يخاف من السمنة و يكره أن يصبح بديناً ما يسبّب له خوفاً كبيراً و يدفعه أحياناً الى اتّباع حميات غذائية قد تضره.

ـ المرض: إنّه أسوأ الأمور التي قد تحصل لأيّ كائن و إن مرض الرجل فلن يقوم بما عليه فعله تجاه عائلته.

ـ التقليل من شأنه: لن تتحمّل المرأة أن يقلّل الناس من شأنها و هذه حال الرجل حين تقلّل زوجته من شأنه.

ـ الضعف: لا يمكن للمرأة أن تتّهم الرجل بالضعف أو أن تبيّن له إحساسها بذلك،  قد ينزعج منها و يشعر بأنّه غير نافع.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة