مسلسل عن حياة الراحل معمر القذافي

img

 

تجري  شركة “آمازون Amazon” الأميركية محادثاتٍ لإنتاج مسلسل عن حياة الزعيم الليبي الراحل العقيد معمر القذافي.

فتحت اسم “عاصفة رملية – Sandstorm” سيتولَّى المخرج المصري محمد دياب إخراج المسلسل، والتعاون في الإنتاج مع الكاتب الأميركي كارتر هاريس.

ورغم عدم تعليق آمازون على هذه الأخبار، إلا أن فادي إسماعيل مدير الإنتاج في شركة O3 أكَّد صحة الأنباء المتداولة، لافتاً إلى أنهم في مرحلة كتابة السيناريو.

يهدف المسلسل إلى سرد قصة حياة القذافي، منذ أن كان شاباً فقيراً وحتى أصبح الرجل الأول في ليبيا، مروراً بقيامه بانقلاب على الملك إدريس في العام 1969، وتوليه الحكم بعمر 24 عاماً، وقراراته المصيرية في علاقات بلاده بدول الجوار، مثل إعادة ترتيب علاقات بلاده بالدول الغنية بالنفط في الشرق الأوسط.

ثم تحوله إلى “طاغية يحكم بقبضة من حديد”، بالإضافة إلى تورطه في قضايا استخباراتية، وحتى قيام الثورة.

كما يستعرض Sandstorm التغيرات التي شهدتها ليبيا في عهده مع كل هذه التغيرات الشخصية والقرارات التي اتخذها.

اسم المسلسل “عاصفة رملية”، هو الاسم ذاته الذي حمله كتاب صدر في العام 2012 للكاتبة ليندسي هيلسوم، إذ ألَّفت كتاباً بعنوان “عاصفة الرمال: ليبيا في زمن الثورة- Sandstorm: Libya in the Time of Revolution”، الذي تحدثت فيه الكاتبة عن ليبيا خلال ثورة 2011، بعد ذهابها في جولة ميدانية إلى ليبيا.

كما صدر كتاب آخر في العام 1982 للكاتب الأميركي جون كاي كولي، بعنوان “عاصفة رمال ليبية- Libyan Sandstorm” تحدث فيه عن دعم القذافي لعدد من الحركات المسلحة، والكتاب الأخضر، وسعيه للحصول على أسلحة نووية.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة