مصابيح جديدة ترسم الطريق للسائق ..

img

 

كشفت شركة مرسيدس بنز، الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الفارهة، عن أحدث ابتكاراتها في عالم المصابيح الذكية، والتي من المقرر أن تزود بها عدد من سيارات مايباخ الفارهة الجديدة.

وبحسب الشركة فإن المصابيح الليزر الجديدة ستدعم أنظمة القيادة الليلية، وتساعد السائق في تحديد مساره ومعرفة إمكانية عبور السيارات الأخرى، وذلك من خلال تخطيط جانبي الطريق لمنع الانحراف الناتج عن سوء الإضاءة والإعتام بالطريق.

وتعتمد المصابيح على تقنية حديثة تتحكم فيها شريحة كمبيوتر بمليون عاكس في كل مصباح، وفي جزء من الثانية تقوم الكاميرات وأجهزة الالتقاط (مجسات أو لواقط) بتمييز باقي مستخدمي الطريق لتقييم المعطيات مع خرائط ملاحة.

وتوفر المصابيح الجديدة لسائق السيارة إمكانية التعرف على حالة الطريق والطقس، وذلك بواسطة عرض بعض الرسوم الضوئية التي تدل على سبيل المثال على تساقط الأمطار أو الثلوج أو التعرجات والحفر.

ومن أبرز ما يميز النظام الضوئي الجديد الذي طورته مرسيدس داخل معاملها، قدرته على تحذير السائق من خطورة الاصطدام بالسيارات الأخرى عند الاقتراب بشدة منها، ويكون ذلك من خلال أضواء تحذيريه ترسم أمام السائق بالطريق.

وفي بيانها أكدت الشركة أن المصابيح الجديدة توفر تحكمًا شاملًا بدرجة وشدة الضوء، وفي الوقت ذاته هي قادرة على عدم إبهار سائقي السيارات الأخرى المحيطة.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة