معارض السيارات حول العالم

img

مع اقتراب معرض “أوتوماك فورميلا” للسيارات بالقاهرة، المزمع انعقاده في الفترة ما بين من 20 – 23 سبتمبر بالمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر.. نعرض في التقرير التالي، أشهر معارض السيارات العالمية التي تلقي رواجاَ كبيراً من عاشقي السيارات في كافة أنحاء العالم.

 

ويأتي علي رأس تلك المعارض معرض باريس الدولي، ومعرض جنيف الدولي للسيارات، ومعرض كندا الدولي، ومعرض لندن الدولي، ومعرض نيويورك، ومهرجان جودوود للسرعة.

معرض باريس: يعتبر أول وأكبر معرض سيارات في العالم، ويتم تنظيمه كل سنتين” السنوات الزوجية” في شهر أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس، تحديدا في معرض بورت دو فرساي، وذلك بالتناوب مع معرض فرانكفورت للسيارات الذي يقام كل سنتين “السنوات الفردية”.

ويشارك في المعرض كبري شركات السيارات العالمية وغيرها من الشركات المصنعة للسيارات في كافة أنحاء العالم.

معرض ألمانيا الدولي: يأتي معرض ألمانيا الدولي للسيارات كثاني أكبر معارض السيارات في العالم بعد معرض باريس الدولي، ويقام سنويا في فرانكفورت في السنة الفردية أما عندما تكون السنة زوجية فأنه يقام في هانوفر.

ويقام المعرض في فرانكفورت فقط وذلك قبل عام 1991. ينظم المعرض علي يد المعرض العالمي للسيارات ويحتل المعرض 12 مبني.

أقيم المعرض ألمانيا الدولي لأول مرة في عام 1897 في فندق بريستول في العاصمة الألمانية برلين بمجموع ثماني مركبات معروضة، ومرت السنوات حتى أصبح معروفا أكثر فأكثر وأصبح حدث ثابت يقام في ألمانيا كل سنة تقريبا في برلين في أغلب الأحيان.

معرض جنيف الدولي: يتزامن معرض جنيف الدولي جنيف بعد معرض باريس ومعرض ألمانيا، وهو معرض السيارات السنوي الذي يعقد في شهر مارس في مدينة جنيف السويسرية، ويستضيف المعرض في باليكسبو جنيف ومركز للمؤتمرات وتقع بالقرب من مطار جنيف ـ كوانتران الدولي، ويعتبر من أحد الركائز الرئيسية في عالم السيارات.

عقد للمرة الأولي في عام 1905، وتم فيه استضاف جميع النماذج محركات الاحتراق الداخلي في تاريخ السيارات جنبا إلي جنب مع السيارات الحديثة والبخارية من بداية القرن.

معرض أمريكا الشمالية: معرض سنوي للسيارات تأسس في عام 1907 ويعقد في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان في مركز كوبو، عادة في شهر يناير، ويعتبر من أكبر معارض السيارات في أمريكا الشمالية، ويشارك في المعرض كبري شركات السيارات العالمية من كافة أنحاء العالم.

معرض السيارات السعودي الدولي:  هو معرض سيارات يقام بشكل سنوي في مدينة جدة السعودية.

وصل عدد نسخ المعرض إلي 38 نسخة ويتجاوز عدد زوار المعرض 100 ألف زائر علي مدار خمسة أيام، يعد المعرض الأضخم من نوعه في مجال صناعة السيارات في السعودية.

يشارك فيه العديد من الشركات العالمية من أمريكا وكوريا الجنوبية وألمانيا والصين واليابان، ويحتوي علي أقسام للسيارات المعدلة وسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية والعربات التجارية والسيارات الثقيلة والشاحنات.

معرض سان بولو: ينظم معرض سان بولو العالمي للسيارات كل سنتين منذ عام 1960 في قارة أمريكا الجنوبية، ويبدأ من منتصف شهر أكتوبر حتي منتصف شهر نوفمبر، ويعتبر أهم معرض للسيارات في القارة اللاتينية.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*