مميزات بالسيارات الحديثة يحذر منها الخبراء

img

كشف خبراء السيارات عن عدد من المزايا التي تضيفها شركات السيارات تكاد تكون بلا نفع، بل أن وجودها قد يضر بآلية عمل السيارة.

1- أول ميزة يرى الخبراء عدم جدواها هي ميزة “start/stop” أو “تشغيل وإطفاء المحرك أوتوماتيكيا” وهو نظام يقوم بإطفاء المحرك عند توقف السيارة بالكامل مثل الوقوف في إشارة المرور ولحظة رفع قدم السائق عن دواسة المكابح يقوم المحرك بتشغيل نفسه تلقائيا.

حيث يرى الخبراء أن كثرة غلق المحرك وتشغيله بصورة متكررة مع مرور الزمن يؤدي إلى تعطل “محرك بدء الحركة” أو ما يسمى بالـ(ستارتر)، كما كشفت الاختبارات أن هذه الميزة ليست فعالة في توفير استهلاك الوقود كما تروج لها الشركات الصانعة للسيارات.

2- الميزة الثانية التي يرى الخبراء عدم جدواها وقد تكون مضرة هي إضافة “إطارات رقيقة” للسيارات الرياضية، لكي تضفي جانب من الجمال على السيارة، لكن الخبراء يروا أن هذه تزيد من معدل الضجيج بالسيارة، خاصة أثناء السير في طرق غير ممهدة، أو طرق عليها حصى.

3- أما الميزة الثالثة فهي فتح وإقفال أبواب السيارة عن بعد، والتي يراها الكثيرون أنها مريحة، لكن الخبراء يحذرون منها حيث أنها تستغل من قبل اللصوص أحيانا، حيث من السهل الوصول إلى ترددات المفاتيح اللاسلكية وبالتالي سرقة السيارة.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة