منافسات موسم عيد الأضحى السينمائي

img

استقبلت دور العرض السينمائية ​افلام​ موسم عيد الاضحى، حيث حجزت 7 افلام اماكنها في السينمات للمنافسة في هذا الموسم الذي يُعد ثاني اكبر المواسم السينمائية بعد ​عيد الفطر

ـ الموسم افتتحه فيلم “تراب الماس”، من بطولة آسر ياسين و​منة شلبي​ و​ماجد الكدواني​ و​خالد الصاوي​ و​شيرين رضا​، ​اياد نصار​، ​صابرين​ والنجم القدير ​عزت العلايلي​ وعدد آخر من الممثلين. مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب ​أحمد مراد​ ومن إخراج ​مروان حامد​. تدور أحداثه حول شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد من أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروّج لها، في المنزل الذي يعيش فيه بصحبة والده المقعد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.

ـ ثاني الأفلام التي حجزت مكانها وتدخل المنافسة بقوة، فيلم “الكويسين”، من بطولة ​أحمد فهمي​، الذي يراهن فيه على الكوميديا التي تناسب مواسم الأعياد، ويشارك في بطولة الفيلم: ​حسين فهمي​، شيرين رضا، بيومي فؤاد، ​أحمد فتحي​، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإخراج ​أحمد الجندي​ كما يظهر فيه عدد من النجوم كضيوف شرف وهم أكرم حسني، ​هشام ماجد​، ​مصطفى خاطر​، ​أحمد مالك​، ​مدحت صالح​، ​محمد ثروت​، ومقلد الفنانين عمر شرقي.

ـ الممثل محمد رمضان يدخل المنافسة في عيد الاضحى بفيلم “الديزل”، ويراهن رمضان في الفيلم على المنافسة بقوة فى شباك التذاكر باعتماده على الفكرة الشعبية التي اشتهر فيها. يشارك في بطولة الفيلم ​فتحي عبد الوهاب​، ​ياسمين صبري​، ​هنا شيحة​، محمد ثروت، ​شيماء سيف​، وتامر هجرس. من تأليف ​أمين جمال​ و​محمد محرز​ ومحمود حمدان، وإخراج ​كريم السبكي​.

ـ فيلم “البدلة”، دخل قائمة الافلام المتنافسة في عيد الاضحى بل ومرشح بقوة للمنافسة على اعلى الايرادات استناداً لما حققه ​تامر حسني​ في آخر افلامه. الفيلم قصة تامر حسني، سيناريو وحوار ​أيمن بهجت قمر​، وإخراج ​ماندو العدل​. بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، و​أمينة خليل​، و​ماجد المصري​، و​دلال عبد العزيز​، و​محمود البزاوي​، و​حسن حسني​، و​مي كساب​، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة. وتدور أحداثه في اطار كوميدي.

ـ يخوض الممثل ​يوسف الشريف​ المنافسات السينمائية للمرة الأولى بعد غياب دام 9 سنوات منذ تقديمه فيلم “العالمي” عام 2009، ويقدم فيلم “بني أدم” في عيد الاضحى، والذي انتهى من تصويره قبل عدة اشهر والعمل يعتمد على فكرة افلام الأكشن العلمية، ويشارك في بطولته دينا الشربيني و​أحمد رزق​ و​محمود الجندي​ و​هنا الزاهد​ وبيومي فؤاد و​محمود حجازي​ و​خالد كمال​، وهو فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار ​عمرو سمير عاطف​ وإخراج أحمد نادر جلال.

ـ وفاجأ المنتج ​أحمد السبكي​ الجميع باعلانه عن طرح فيلمه المؤجل “بيكيا” للممثل ​محمد رجب​ في موسم عيد الاضحى، وطرح الافيش والبرومو الخاص بالعمل الذي ينتمي للطابع الشعبي ويشارك في بطولته ​آيتن عامر​، شيماء سيف و​احمد حلاوة​ و​محمد لطفي​ ، ومن اخراج محمد حمدي ومن تأليف ​محمد سمير مبروك​، وتدور قصة الفيلم في اطار شعبي حول شخصية “مصطفى”، الذى يجسده محمد رجب، الذي يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحث مصري يجري بحثا يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه فيضطر مصطفى للهرب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل “مقلب زبالة وخردة”، لحين الانتهاء من البحث العلمي.

ـ سابع الأفلام المنافسة في موسم عيد الاضحى “سوق الجمعة” للمخرج ​سامح عبد العزيز​، والذي تم الانتهاء من تصويره مطلع العام الجاري وتم تأجيله طوال الاشهر الماضية، والفيلم من بطولة عمرو عبد الجليل ومحمد لطفي و​صبري فواز​ ودلال عبد العزيز و​ريهام عبد الغفور​ وأحمد فتحي و​نسرين أمين​ ومحمد عز ومحمود حجازي وشمم الحسن. ومن تأليف ​محمد الطحاوي​ وسيناريو وحوار ​أحمد عادل​ سلطان وإنتاج المخرج أحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبد العزيز، وتدور أحداثه في اطار شعبي.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة