مهرجان الفيلم العربي برلين

img

 

11 ـ 18 نيسان/أبريل 2018

 

يقوم مركز فنون الفيلم والثقافة العربية “مكان“ بتنظيم مهرجان الفيلم. والمركز هو جمعية ذات منفعة عامة اسست سنة 2004 وهي جمعية غير سياسية تقوم على تشجيع وتقدير ثقافة العاملين على صناعة الأفلام العربية وإظهار تنوع الثقافة العربية. كما أنها تساعد على الحوار ببن الحضارات عن طريق الأفلام. نظمت الجمعية منذ تأسيسها عروض أفلام مختلفة حتى تم اقامة مهرجان الغيلم العربي برلين في عام 2009. ويتم اقامته منذ ذلك الحين كل عام.

يقوم بأعمال الجمعية والمهرجان متطوعين متحمسين للعمل في مجال الفيلم والثقافة من مجالات وخلفيات مختلفة يعملون كل عام ليكونوا برنامجا متنوعا يقدمونه لمشاهدين من جميع أنحاء العالم في برلين حتى يتيحون الفرصة لطرح منظورا جديدا على العالم العربي والعاملين على صناعة الأفلام  العربية.

ستقام الدورة التاسعة لمهرجان الفيلم العربي برلين خلال الفترة من 11 الى 18 نيسان/أبريل 2018. ويقدم المهرجان ضمن اختياراته الرسمية باقة من أفلام عربية حديثة ومتميزة من كافة المجالات، أفلام روائية ووثائقية طويلة و قصيرة وكذلك الأفلام التجريبية وفن الفيديو.

ويقبل المهرجان أفلاماً أنتجت في دولة عربية أو باشتراك طرف عربي أو من إخراج مخرج عربي وكذلك الأفلام المتعلقة بقضية ذي صلة بالعالم العربي. والأفلام المدرجة تكون من قد أنتجت خلال السنوات الثلاثة الماضية قبل بداية المهرجان.

وتلتقون مجدداً بمهرجان الفيلم العربي برلين وذلك في القاعات السينمائية التالية:سينما أرسنال، سينما سيتي كينو فيدنغ، سينما إف إس كاه في كرويتسبرغ وسينما فولف في نويكولن.

الأفلام التي قُدمت لإدارة المهرجان هذا العام حققت رقماً قياسياً بعد أن تخطى عددها ٦٠٠ فيلم.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة