مواصفات الرجل الناضج

img

تصدّقين أو لا تُصدّقين ، النّضج الفكري والعاطفي هو مسيرة فرديّة خاصة بكل رجل ولا علاقة للعمر الزمني بها. وهذا ما يُفسّر منطقياً وجود رجال ناضجين في السادسة عشر من العمر، ورجال في الثلاثينات يتصرّفون كالأطفال !!

 

وفي هذا المقال سوف نضع بين يديكِ 8 مواصفات أساسية يتميّز بها الرجل الناضج عاطفياً وفكرياً عن الرجل غير الناضج، وهناك أموراً لا يقوم بها الزوج الناضج:

 

الرجل النّاضج لا ينتقد مظهركِ الخارجي!

وإن فعل، فلا نيّة له بمساعدتكِ، بل نيّته بأن يُسيء إلى ثقتكِ بنفسكِ حتى لا تتجرأي ولا تكوني قوية بمايكفي لهجره؛ الرجل الناضج لا يُواضع نفسه حتى ينتقدكِ إرضاءً لأنانيته!

الرجل الناضج لا ينتهك خصوصيّتك!

في إطار تجربة زواج ناجحة وصحيّة، لا داعي لأن تُخبئي أموراً عن زوجكِ والعكس صحيح. إلا أنّ هذا الأمر لايمنحه صلاحيّة التفتيش عمداً في أغراضك أو قراءة رسائلك الشخصية من دون إذنك. فمثل هذا التصرف لا ينمّ إلا عن قلّة ثقة بنفسه وقلّة احترام لشخصك!

الرجل الناضج لا يتهرّب من الصعوبات!

يُدرك الرجل الناضج تمام الإدراك أنّ المواجهة هي الطريقة المثالية لحلّ أي مشكلة وظيفية أو عائلية تطرأ عليه. ولكنّه يعلم أيضاً متى يُزكي نيران هذه المواجهة ومتى يُخمدها تلافياً للدخول في شجار غير مناسب.

الرجل الناضج لا يعتقد بأنّ التعبير عن العواطف علامة ضعف!

لا يخشى الرجل الناضج والحكيم أن يطاله الانتقاد لتصرّفه برومانسية وتعبيره عن مشاعره بطريقةٍ صادقةٍ وصريحة. فهو يعلم أنّ هذا التصرف مفيد جداً وأساسي لزواجٍ صحيّ وناجح.

الرجل الناضج لا يفكّر في اليوم وحسب!

وهذا لا يعني بالضرورة أنّ حياتك معه ستكون مملّة وتخلو من المواقف العفوية، بل يعني بكلّ بساطة أنه لا يقوم بأيّ أمرٍ من دون التفكير ملياً به وبعواقبه على حياتكما معاً.

الرجل الناضج لا يُقدّم أصدقاءه عليك!

يحتاج الرجال عموماً للخروج بصحبة أصدقائهم من وقتٍ لآخر، ولكنّ الحكماء بينهم هم الذين لا يُقدّمون الصداقة على زواجهم ويأخذون رأي زوجاتهم بعين الاعتبار!

الرجل الناضج يهتم لأمر أهله!

فهو يفهم تماماً أنّ رعاية الأشخاص الذين ضحوا طويلاً من أجله واجبٌ عليه ودين.

الرجل الناضج يحترمكِ ولا يُهينك!

الاحترام بالأفعال والأقوال. فالرجل الناضج لا يهين امرأته مهما كان غاضباً!

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة