نشاطات السوسنات في الجالية الاردنية

img

أقام الفرع النسائي في الجالية الأردنية (السوسنات) احتفالا منظما حضره عدد كبير من الضيوف وأفراد الجالية الاردنية وعائلاتهم  بمناسبة مرور عام على تأسيس هذا التجمع النسائي. والذي هو  كما شاهدت بأم عيني خليطا متجانسا  كألوان  الطيف.

وكلمة سوسنه تعود في الأصل إلى نبتة جميلة طيبة الرائحة ذات ألوان بنفسجية وبيضاء وصفراء تنبت في فلسطين والأردن. وقد اعتمدتها المملكة الأردنية الهاشمية الزهره الوطنية  للأردن.

نعود للحفل الذي ابتدأ بالسلام الملكي حيث وقف الحضور جميعا، ثم  تلاه كلمة رئيس الجالية السيد عماد العوامله هنأ من خلالها الأردن ملكا وحكومة وشعبا بأعياد الوطن ويوم الاستقلال وعيد الجيش ومعركة الكرامة.  وبعد ذلك ألقت السيدة سوسن الحمود كلمة السوسنات حيث وضحت من خلالها ما تم إنجازه وعلى مدار عام منذ  بدء تأسيس هذا التجمع من نشاطات وندوات ولقاءات ومحاضرات، ومساعدة  بعض الأسر والعائلات الأردنية.

بعد ذلك جاء دور الشاعر الأردني شاعر الجالية عبده صحن الشريدة الذي القى قصيدة بهذا الشأن.  وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية على أنغام المطرب المحبوب خالد مهنا الذي الهب حماس الجماهير  بالأغاني الوطنية.

وفي الختام تم تناول الطعام مما لذ  وطاب من اطباق متعددة أردنية وفلسطينية وعربية. واختتم الاحتفال بعرس وحناء وزفة من التراث الأردني الفلسطيني  الجميل. كل التوفيق والنجاح  للسوسنات.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*