نصائح قد تنقذك من التلاعب في عدادات السيارات المستعملة

img

 

قدمت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية “NHTSA”، مجموعة من النصائح المهمة لكشف حيل التلاعب في عداد الكيلومترات الخاص بالسيارات المستعملة.

وأشارت إلى أن البعض يغش في عدادات السيارة من خلال قطع الاتصال بين عداد السرعة ووحدة التحكم في السيارة، أو إعادة تغيير عداد المسافات في السيارة، أو محاولة تعديلها.

وأوضحت أن جني الأموال من خلال التلاعب في العداد وإبراز السيارة كونها لم تستخدم سوى لمسافات قليلة لرفع قيمتها السوقية، جريمة غش يعاقب عليها القانون.

ولتجنب الوقوع فريسة للمخادعين بالسوق، يمكن التعرف علي النصائح التي تقدمها الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكية لكشف هذه الحيل من خلال الآتي:

الفحص: يجب فحص لوحة العدادات عن قرب قبل شراء السيارة، وفي حالة عدم وضوح الأرقام أو ليس من السهل قراءته، قد كون هناك تلاعب في المسافة المقطوعة.

مراكز الصيانة: قد يكشف مركز الصيانة عن المسافة المقطوعة للسيارة، ويتم ذلك بمقارنة عداد المسافات مع المسافة المقطوعة المحددة في سجلات صيانة السيارة أو فحصها.

البحث عن دليل: يجب البحث والتفتيش عن ملصقات تغيير الزيت والصيانة على النوافذ أو إطارات الأبواب، أو تحت غطاء المحرك، فقد تدلك علي احتمال تلاعب في عداد المسافات.

أرقام العداد: يجب التأكد من أن الأرقام الموجودة على مقياس عداد المسافات تقف جميعها في خط واحد بشكل صحيح، إذا كانت ملتوية أو تحتوي على مسافات عن ضربها بيدك، ابتعد فوراً عن عملية الشراء.

فحص الإطارات: قم بفحص إطارات السيارة المستعملة التي ترغب في شرائها، إذا كان عداد المسافات في السيارة يظهر 20000 أو أقل علي سبيل المثال، يجب أن تكون السيارة بإطارات المصنع .

الدواسات: يجب فحص دواسات السرعة والفرامل، للتأكد من أنها في حالة تتناسب مع المسافة المعلنة.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة