نظام Windows 10 S يتخلى عن كلمات المرور

img

 

بفضل حقيقة أن التطبيقات والخدمات والمواقع المختلفة تستخدم أنماطا مختلفة من كلمات المرور ( بعضها كلمات مرور أبجدية وبعضها يتطلب رموز، وبعضها يتطلب مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة )، فقد يكون من المتعب محاولة تذكر كل منها. تطبيقات إدارة كلمات السر هي الطريقة الوحيدة لتخطي هذه المشكلة، ولكن ماذا عن إزالة كلمات السر تماما؟

يبدو أن هذا شيء تدرسه شركة مايكروسوفت لنظام Windows 10 S. ووفقا لشركة مايكروسوفت، فقد صرحت بالقول : ” هل تكره إدخال كلمات المرور الخاصة بك في كل وقت؟ كذلك نحن. كلمات السر غير مريحة وغير آمنة. مع Windows 10 S لن يتوجب عليك! فقط قم بتحميل التطبيق Authenticator App واستخدامه لإعداد Windows 10 S الخاص بك. سوف تكون قادرا على الإنتقال إلى تجربة موحدة، وإعداد خاصية Windows Hello والوصول إلى جميع التطبيقات والخدمات المفضلة لديك – كل ذلك دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك. ”

هذا لا يعني بأنه لن يتم تأمين الحاسوب الخاص بك، وهذا يعني فقط بأن المستخدمين لديهم الآن طريقة مختلفة لتأمين عمليات تسجيل الدخول إلى الحواسيب الخاصة بهم بطريقة لن يضطروا إلى تذكرها، مثلا من خلال تقنية التعرف على البصمة، وتقنية التعرف على الوجه، أو من خلال PIN، والتي يمكن أن تكون أسهل للتذكر.

كما أوضحت مجلة Forbes، فهذه الأساليب موجودة بالفعل لتسجيل الدخول، إلا أنه في هذا التغيير الأخير، لا تطلب مايكروسوفت من المستخدمين إعداد كلمة مرور أولا قبل إختيار واحد من تلك الخيارات.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة