هل تعرفين شِفرة زوجك؟

 

ما زال عقل الرجل عبارة عن ألغاز وطلاسم يصعب فهمها؛ فقراءة عقل الرجل قد تكون من أصعب الأمور التي يمكن ان تواجه بنات حواء، وقد أجمع علماء النفس الذين عكفوا على دراسة الأجناس في تحديد بعض السلوكيات التي يفضلها الرجل وتمني أن تعرفها شريكته ..

– الرجل إنسان رقيق الأحاسيس والمشاعر كالأطفال مهما تعمد أن يبدو أمام الآخرين عكس ذلك، حيث يتعمد الرجل أن يبدو قويا متماسكا حتى في أحلك المواقف، اعتقادا منه أن الصلابة والقوة تحتم عليه إخفاء مشاعره الإنسانية، بل والتصدي لها في بعض الأحيان، فكثيرا ما نرى الجمود يبدو على ملامح رجل يمتلأ قلبه بالرحمة والرأفة والمودة .

– دموع الرجل عزيزة قد لا نراها إلا نادرا، فمعظم الرجال لا يبكون بسبب احساسهم بالضعف، وبفقدان السيطرة على النفس، حتى لو كان البكاء بينهم وبين أنفسهم، ولكنه وفي بعض الأحيان قد يفقدون السيطرة على أنفسهم، وفي هذه الحالة يتملكهم الغضب ليس من اجل الموضوع الذي أبكاهم، بل لإفصاحهم عن مشاعرهم .

– يعشق الرجل سيطرته على المرأة حتى وان اظهر عكس ذلك، وبرغم تعدد صور سيطرة الرجل على المرأة ومحاولة قيادتها، إلا انه يعشق هذا الأمر ولا يصرح به، ولا يرغب في الاعتراف به؛ فالرجل يشعر بصراع داخلي بين ما يشعر به اتجاه المرأة من حب السيطرة والقيادة والتدخل في كل أمورها، وان يكون إنسان عصري يتقبل الرأي والرأي الأخر، ولكي يحل الرجل هذه المعادلة قرر أن يبدي ما لا يبطن والعكس صحيح، وعلى المرأة التفهم .

– الرجل كائن بصري يعشق بعينه كل ما هو جميل، فنراه يعجب بامرأة تبدو في ابهى زينتها، برغم وقوعه في قصة حب رائعة، ولا يستطيع الاستغناء عن حبيبته، ولكن هذه السمة فطره خلق بها، ويرغب دائما ان تتفهمه المرأة دون أن يسرد لها الأسباب والأعذار؛ لأنه في كثير من الأحيان لا يستطيع ان يعبر عن نفسه واحتياجاته .

– هناك نوعيه من الرجال لا يهتمون بتقديم الهدايا لحواء رغم معرفتهم بأهميتها لها، وقد تفسره المرأة في بعض الأحيان على انه بخل من الرجل، أو فقدان الشعور بالحب والاهتمام، ولكن ما يعتقده الرجل في اغلب الأحيان أن على المرأة أن تتقبله بكل حالاته، وخاصة إخفاقاته، وإلا شك في حبها ومدى قدرتها على تحمله؛ فالرجل يرغب في الحب مقابل الحب، وليس الحب مقابل العطاء؛ فنظرته أن العطاء في الحب يكون معنوي، وبرغم اعتقاده هذا، إلا أن هناك حقيقة مضحكة، وهي أن الرجل يتحول الى طفل صغير عندما تحضر له المرأة هدية تعبر بها عن حبها واهتمامها.

– يبغى الرجل دائما ان تعلم المرأة انه قادر على التعامل مع كل نوعيات البشر دون استثناء؛ فهذه السمة تجعله اكثر قوة وثقة بالنفس، وتشعره بالمعنى الحقيقي للرجولة .

– ” الطريق لقلب الرجل معدته “، مقولة من الأقوال المأثورة التي غالبا ما ينكرها الرجل ويرفض الاعتراف بها، فنراه يحاول جاهدا ان يثبت عكسها، وبالرغم من ذلك فهو يريد حواء ان تهتم بها، وان تفعل قصارى جهدها لتحقيقها .

ـ الرجال تحتاج بعض الوقت البقاء وحدهم : كما ان مشاركة الانشطة تقوي الروابط .. فالرجال ايضا يحتاجون بعض الوقت بمفردهم في اي شيء .. رياضه.. رسم.. سماع موسيقى ، شجعيه على تطوير موهبته واستفيدي من هذا الوقت لنفسك ..

ـ  الرجال تتعلم من ابائهم .. اذا كنت ترغبين في معرفة كيف سيتصرف شريكك .. انظري الي ابيه .. الرجال تتعلم عن طريق مشاهده وسماع آبائهم وهم يتعاملون مع امهاتهم ، وكيفية العلاقة بين الاب والأم يشير لكيفية العلاقة بين الرجل وزوجته بعد ذلك ..

ـ  الرجال اسرع في نسيان المشاعر السلبيه.. النساء يميلن الي تذكر المشاعر السلبيه والذكريات المؤلمه مدة اطول من الرجال وتعيش المرأة كثيرا في حالات من القلق والحزن ..الرجال يميلون الي تجاوز الاحداث السيئة سريعا . لذا بينما ترغبين في التحدث عن الشجار الذي دار بينكم امس .. قد يكون زوجك نسي اصلا هذه الاحداث ..

ـ الرجال تحب الاشارات الرقيقه .. الرجل يشتاق الي الاشارات الرقيقه مثل .. نغمة الصوت او تعبيرات الوجه ..وأحيانا ملامح الوجه الحزين لدي زوجته ..اذا كنت متأكدة من أن رجلك سيفهم الرسالة ..قومي بذلك.

ـ الرجال تستجيب للتقدير .. اظهار التقدير والتبجيل لزوجك من الممكن ان يصنع فارقا ضخما في طريقة تصرفه معك .. فالرجال تحب ذلك وتستجيب له وتتعامل مع بحب وثقه .. من شأنه اصلاح وتحسين العلاقات الزوجية ..

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة