هوليوود تحتفي بأول فيلم عربي بتقنية رباعية الأبعاد

img

 

تنتظر دور السينما العالمية الفيلم المصري “122” الذي يعد فاصلة مهمة في تاريخ الفن السينمائي العربي، لأنه أول فيلم يصنع بتقنية رباعية الأبعاد “4D”، وأول فيلم من فئة الرعب يعرض على شاشات السينما الأميركية.

وبهذه المناسبة نشرت مجلة هوليوود ريبورتر المتخصصة بأخبار الفن تقريرا عن الفيلم الذي أخرجه المخرج العراقي ياسر الياسري وهو من إنتاج المنتج سيف عريبي، ومن بطولة عدد من نجوم الفن المصري.

وقال العريبي للمجلة إن أحداث الفيلم “تدور خلال ليلة دموية في أكثر مكان من المفترض أن نشعر فيه بالأمان، حيث يكافح شاب وحبيبته، ليس للوصول إلى المستشفى، ولكن للهروب والنجاة منه”.

وتجري أحداث مسلسل بين عالمين في إطار تشويقي إجتماعي، حول صراع المال والسلطة، ويناقش قضية الاختيار والقرارات التي يتم اتخاذها في الحياة، وكيف تؤثرعلى هذه الحياة.

وأضاف “من خلال إنتاج الفيلم بتقنية رباعية الأبعاد نسعى لتقديم تجربة جديدة للجمهور في مصر والعالم العربي تزيد من ارتباطهم وتفاعلهم مع الأفلام” ،والفيلم من بطولة طارق لطفي، أحمد داود، أمينة خليل وأحمد الفيشاوي مع محمد ممدوح ومحمد لطفي كضيفي شرف، وهو من تأليف صلاح الجهيني.

وذكر العريبي أن فيلم “122” أول فيلم عربي يمنح مشاهديه فرصة للغوص في تجربة لا مثيل لها حيث نعزز البيئة المحيطة بهم في قاعة العرض السينمائي بعناصر تتأثر بأحداث الفيلم، مثل الرياح، الضوء، الروائح، الأمطار وحركة مقاعد السينما.

وقال إن التقنية موجودة في عدد من دور العرض في مصر والإمارات والكويت ولبنان.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة