وقفة تطالب سفارة بريطانيا في برلين بالاعتراف بمسؤوليتها عن “بلفور”.

img

نظم عشرات من النشطاء والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني في برلين وقفة احتجاجية لمطالبة السلطات البريطانية بالاعتراف بمسئوليتها عن وعد بلفور المشئوم وتسببها بمعاناة الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون في الوقفة أمام السفارة البريطانية ، السلطات البريطانية بالاعتراف بمسؤوليتها التاريخية في وعد بلفور وما نتج عنه من معاناة للفلسطينيين على مدار مئة عام.

وقام المعتصمون بتسليم رسالة للسفارة البريطانية ببرلين توضح حجم المعاناة والظلم اللذين يتعرض لهما الشعب الفلسطيني جراء وعد بلفور، بالإضافة لمطالب أخرى من حكومة لندن الحالية.

وانطلقت الشهر الماضي حملة مراسلات واسعة النطاق استهدفت 45 سفارة وبعثة دبلوماسية للتعريف بالآثار المأساوية لوعد بلفور على الشعب الفلسطيني وحضها على اعتراض مساعي الحكومة البريطانية للاحتفال بذكراه المئوية التي تصادف هذه الأيام، وأطلق الحملة مركز العودة الفلسطيني بلندن.

و من المتوقع أن ترسل رسالة لرؤساء الكتل البرلمانية الألمانية، وللمستشارة أنجيلا ميركل، وكذلك للاتحاد الأوربي لذات السبب، كما أنها ستوجه رسائل شخصية لكل أفراد السفارة البريطانية في برلين لدفعهم إلى الضغط عل حكومة بلادهم للاعتذار عن وعد بلفور.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

اترك رداً

*