Your Phone جديد من مايكروسوفت..

img

 

كشفت مايكروسوفت خلال مؤتمر Build للمطورين الخاص بها عن تطبيق جديد على متجر Windows يدعى Your Phone. ويتيح التطبيق الجديد ميزة توفرها بالفعل عدد من التطبيقات ولكن هذه المرة تقدمها مايكروسوفت، حيث يتيح التطبيق بث شاشة هاتفك إلى شاشة الحاسب الشخصي مع إمكانية التعامل مع النصوص والصور والفيديوهات.

ويتمكن التطبيق من بث هاتف أندرويد أو iPhone وبالتالي المزايا ستعتمد على نظام تشغيل الهاتف، ومزايا هواتف أندرويد كثيرة للغاية حتى أنك لن تحتاج إلى الإمساك بهاتفك الأندرويد عند استخدام التطبيق على الحاسب الشخصي من خلال برنامج Your Phone من مايكروسوفت والذي سيتاح قريبا لجميع المستخدمين.

هذه المزايا حاولت Dell تقديمها من قبل وتحديدا مطلع هذا العام حيث أتاحت ظهور المكالمات والإشعارات عبر شاشة الحاسب الشخصي، أما عن تطبيق مايكروسوفت فيقدم مزايا للرد على الرسائل والتعامل مع الصور والإشعارات كمزايا مبدئية للتطبيق الجديد.

ولم تحدد مايكروسوفت الطريقة التي ستقوم بها بإتاحة التطبيق للمستخدمين حيث لم تحدد ما إذا سيكون جزءا من Windows 10 أم لا، وسيتوقف هذا على ردود الأفعال التي ستصدر خلال الفترة القادمة من المستخدمين المطلعين الذي يقومون بتجربة التطبيقات مبكرا. وبعد إتاحة تحديث Redstone 4 الذي أتيح بالفعل تركز مايكروسوفت الآن على مزايا Redstone 5 الذي من المفترض أن يصدر هذا العام في النصف الثاني والذي غالبا ما سيحتوي على تطبيق Your Phone إن قررت مايكروسوفت أن يكون جزءا من نظام تشغيلها.

وعلى الرغم أن هذه الفكرة ليست جديدة وأن عددا من البرامج على الحاسب الشخصي تقوم بهذه المهمة إلا أنه من المثير أن نرى ما ستقدمه مايكروسوفت الآن حيث تهتم الشركة بالتطبيقات بشكل كبير، أيضا كجزء من Windows 10 إن حدث فننتظر أن نرى كيف ستقدم مايكروسوفت الميزة كجزء من نظام التشغيل.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة