أشياء لن تخبرك زوجتك أنها بحاجة إليها

img

.

تتميز المرأة بطبيعتها الحساسة والمرهفة، وتحتاج نتيجة لذلك لمعاملة خاصة من زوجها الذي يجب أن يدرك حاجاتها الأساسية دون أن تفضح عنها.

ولدى المرأة حاجات ومتطلبات لا يعرفها الكثير من الرجال، مما يؤدي إلى وقوع الخلافات والمشاحنات بين الزوجين، ويقود ذلك إلى ضعف وانحسار العلاقة بينهما بشكل تدريجي. ولتلافي ذلك، نوضح هنا الأشياء التي تحتاجها المرأة من زوجها، لكنها لا تخبره بها:

– أن تكون لها الأولوية: ترغب الزوجة أن تكون لها الأولوية في اهتمامات زوجها، ولا يفضل عليها عمله وهواياته أو علاقته بالأصدقاء.

– تُشعرها بجمالها: يجب أن تشعر الزوجة أنها أجمل امرأة في عيني زوجها، لتدخل السعادة والطمأنينة على قلبها، لذلك على الزوج أن يتجنب عبارات المديح والثناء على جمال نساء أخريات في حضور زوجته.

– الامتنان: مهما كان العمل الذي تقوم به الزوجة بسيطاً في المنزل أو خارجه، يجب أن يظهر الزوج مدى شعوره بالشكر والامتنان، لأن ذلك يشعرها بأن جهودها لا تضيع دون جدوى.

– المساعدة: من الضروري أن يقدم الزوج المساعدة من وقت لآخر في أعمال المنزل والاعتناء بالأطفال، فالزوجة تشعر بالتعب والإرهاق من كثرة المهام الملقاة على عاتقها.

– عشاء رومانسي: ترغب الزوجة أن تخرج برفقة زوجها من وقت لآخر لتناول عشاء رومانسي، وتذكر أيام الخطوبة واللحظات الجميلة، بعيداً عن أعباء المنزل والأطفال وروتين الحياة اليومية.

– أن تفهمها: لا ترغب المرأة بالحديث كثيراً عن مشاعرها واحتياجاتها، وتنتظر من الزوج أن يفهم ما تريد دون أن تفصح عنه بشكل مباشر.

– الشراكة: يجب أن تكون علاقة الزوجين مبنية على الحب والتفاهم والشراكة في اتخاذ القرارات الهامة، فهذا ما يجعل المرأة تشعر بتقدير واحترام زوجها.

– الصداقة: تحتاج المرأة في بعض الأوقات إلى الصديق الوفي الذي يمكن أن تبوح له ببعض الأسرار وتشاركه أفكارها ومشاعرها، وليس أفضل من الزوج للعب هذا الدور الهام في حياة الزوجة.

– اللمسات العاطفية: لا تغفل عن اللمسات العاطفية والعناق، فهي ضرورية للحفاظ على أواصر المحبة بين الزوجين لوقت طويل.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة