حول السيارة المتضررة من مياه الأمطار

img

 

تواجه بعض المدن في هذه الأيام موجة من الطقس السيئ وهطول غزير للأمطار وانخفاض في درجات الحرارة وعواصف رعدية.
وتعتبر السيارات الأكثر تضررًا في هذه الأجواء كونها تتعرض للمياه بشكل مباشر، ويعمل تسرب المياه بداخلها إلى تعطل بعض أجزائها، وقد تتلف هذه الأجزاء إذا تم إصلاحها بشكل خاطئ.

ويمكن من خلال السطور التالية التعرف على بعض النصائح لإنقاذ سيارتك:
– عدم تشغيل الأضواء: يمنع تشغيل أي دائرة كهربائية بعد تعرض دواخل السيارة للمياه حتى لا يتعرض الشخص للصعق وحتى لا تتعرض السيارة نفسها للتلف، وكل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدوائر الكهربائية وذلك أيضًا من خلال مختصين.
– عدم تشغيل المحرك: يُحظر على مالك السيارة التي تسربت المياه بغزارة داخل غرفة محركها أيًا كانت الأسباب تشغيل محركها، لأن غرف الاحتراق تكون مشبعة بالمياه، فيجب التأكد من جفافها أولا، وذلك بالاستعانة بخبير سيارات.
– تجفيف المقصورة: يجب تجفيف المقصورة إذا تسربت مياه الأمطار داخلها بشكل فوري، حيث أن تركها دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.
– شركة التأمين: في حال كان الضرر بالغًا يجب قبل البدء في صيانة السيارة أن يتخذ المالك كافة الإجراءات القانونية وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين، حتى لا يهدر حقه المدني.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة