ملامح خريطة العرض السينمائي لموسم 2019

img

.

تشهد الساحة السينمائية تحضير عدد من نجوم الشباك لأفلام سينمائية من المقرر طرحها فى دور العرض السينمائى فى موسمى عيد الفطر والأضحى 2019، حيث يسعى صانعو هذه الأعمال إلى الانتهاء من تصويرها قبل الدخول في معركة الموسم الرمضاني، حيث يتنافس في السباق كبار النجوم وعلى رأسهم كريم عبد العزيز الذي قام بتخفيض أجره مما دفع المنتجين إلى التهافت للتعاقد معه على أكثر من عمل سينمائي سيظهر بها خلال 2019.

وتشهد القائمة المبدئية لخريطة أفلام 2019 تنافس كلا من أحمد السقا وأمير كرارة ومحمد رمضان ومحمد عادل إمام وكريم عبد العزيز وأحمد مكى وخالد النبوى، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المؤجلة من 2018.

فيلم “حملة فرعون”

الفيلم فى مرحلة الكتابة حاليا ويكتبه ويخرجه بيتر ميمى من بطولة النجم أمير كرارة ومحمد رمضان وقررت الشركة المنتجة البدء في الاستعداد للعمل، حيث سلم بيتر ميمى النسخة الأولى من الفيلم للجهة المنتجة للبدء في التعاقدات، خاصة أن ملامح الشخصيات بدت واضحة حاليا، وسيعقد كرارة ومنتج العمل والمخرج بيتر ميمى جلسة عمل للاتفاق على الأسماء المرشحة للبدء في التصوير مباشرة.

فيلم “لص بغداد”

بطولة النجم محمد إمام، وإخراج أحمد خالد موسى، وتأليف تامر إبراهيم، حيث من المقرر التعاقد مع الممثلين الذين تم الاتفاق عليهم خلال الشهر المقبل خاصة أن الفيلم سيتم تصويره في داخل وخارج مصر وهو ما يتطلب استعداد كبير من حيث الشخصيات والملابس وخلافه.

فيلم “الممر”

تبدأ أسرة العمل التصويره هذا الشهر وذلك بعد انتهاء السيناريست والشاعر أمير طعيمة من تعديلات السيناريو حيث تخضع أسرة العمل لجلسات مكثفة مع المخرج شريف عرفة قبل بدء التصوير لانجاز العمل خلال شهرين من الآن، ومازال العمل يواجه أزمة عدم تعاقد هند صبري على بطولته حتى الآن الفيلم من بطولة احمد عز ومحمد فراج واحمد رزق.

فيلم” يوم مصري”

شارف أبطاله على الانتهاء من تصوير معظم أحداثه وذلك للمشاركة في موسم رأس السنة القادم حيث انتهى المخرج أيمن مكرم من أغلبية المشاهد الخارجية للعمل ويتبقى لأسرة العمل المشاهد الداخلية بعد انتهاء الديكورات الخاصة بها، والفيلم من بطولة خالد النبوي واحمد الفيشاوي ودرة

فيلم “بطل العالم”

بطولة الفنان محمد رمضان وبدأت الشركة المنتجة فى التحضيرات الجادة للفيلم حيث تبحث الشركة حاليا عن مخرج لإسناد مهمة الإخراج للعمل، ووضعت الشركة عددا من أسماء المخرجين للاستقرار على أحدهم ومازالت الشركة المنتجة تبحث موقف المطرب المغربي سعد لمجرد في المشاركة في بطولة العمل من عدمه، والفيلم من تأليف محمد عبد المعطى.

فيلم “تراينم إبليس”

يجرى التحضير له حاليا رغم عدم انتهاء المؤلف محمد سيد بشير من كتابة السيناريو بالكامل، وهو ما دفع الفنان احمد السقا إلى بدأ تحضيرات مسلسله الجديد لحين الانتهاء من السيناريو واختيار أبطال الفيلم ومخرجه.

فيلم “احمد مكي”

يعود النجم أحمد مكي للسينما من جديد بعد غياب 5 سنوات ولم يستقر حتى الآن على اسم الفيلم والمخرج الذي يتولى إخراج الفيلم، رغم تعاقده مع المنتج احمد سمير، حيث كان المخرج بيتر ميمى مرشحًا للفيلم، ولكن اعتذر في اللحظات الأخيرة لانشغاله بأعمال أخرى. ويشرف مكي على كتابة السيناريو بجانب الورشة التي تتولى كتابة العمل، حيث انتهت الورشة من كتابة الفيلم بالكامل، ويبحث مكي عن بطلة تقف أمامه في أحداث الفيلم كما أنه يسعى إلى تقديم وجوه شابه جديدة، ومن المقرر أن يطرح الفيلم في موسم صيف 2019.

فيلم “نادي الرجال السري”

انطلق تصويره الشهر الماضي حيث يصارع كريم عبد العزيز الزمن للانتهاء من تصويره خاصة مع انشغاله بأكثر من عمل سينمائي آخر، ويشاركه في البطولة غادة عادل ونسرين طافش، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

فيلم “رجل المستحيل”

يعقد المخرج مروان حامد، جلسات عمل وذلك لبدء تصوير فيلم “الرجل المستحيل” للاستقرار على الأبطال المشاركين، حيث سيبدأ التصوير نهاية الشهر الجاري، وذلك عقب انتهاء كريم عبد العزيز من تصوير نادي الرجال السري، وسيتم التصوير في عدد من الدول من بينهم الصين وأوروبا ومصر ودبي.

فيلم محمد حسين

الفيلم من بطولة الفنان محمد سعد، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول سائق يتعرض لكثير من المواقف الكوميدية التي تؤثر في شخصيته وفي حياته بشكل عام وتنشأ علاقة حب بينه وبين إحدى المترددات على الجراج، لكنها علاقة حب من طرف واحد، الفيلم من تأليف شريف عادل، ومن المتوقع عرضه في موسم منتصف العام، ومازال العمل متوقف حتى إشعار آخر لحين البحث عن مخرج يوافق على تقديم العمل خاصة بعد الخلافات التى نشبت بين محمد سعد وعدد من المخرجين نظرا لتحكمات سعد فى السيناريو وطريقة الإخراج واختيار أبطال العمل.

كما تشهد 2019 عرض عدد من الأفلام الأخرى والمؤجلة من 2018 على رأسها “الكنز 2″ و”ساعة رضا” و”صباح الخير”.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة