نصيحة من جدتي : لا .. لهؤلاء الرجال

img

ما تبحث عنه المرأة في الرجل ليس ثابتاً. نعم تريده قوياً عندما تكون ضعيفة وعاطفياً عندما تحتاج إلى اهتمامه. لكن جميع الصفات الحسنة لن تشفع لصاحبها إن وجدت فيه إحدى الصفات التالية. إنها صفات الرجل التي لا تتسامح معها المرأة، حتى لو كان بالرجل ميزات أخرى، حتى لو كانت تحبه,

البخل شبح الحرمان والمعاناة
قد يكون وسيماً أو غنياً ولكن بخيلاً. بمجرد ما تكتشف المرأة هذه الصفة تسارع في الخروج من دوامة علاقة يحوم فوقها شبح الحرمان والمعاناة.
لا يعني هذا أن تكون مسرفاً لتنال إعجابها وعاطفتها، لكن ليس من المقبول أن يملك الرجل المال الكافي ثم يبخل على زوجته.
هناك الكثير من المؤشرات التي تكشف للمرأة مبكرا أن هذا الرجل بخيل.

المغرور.. استعلاءٌ قد يصيبها لاحقاً
صفة مذمومة تنتشر بين النساء والرجال. لكن المرأة لا تحب الرجل المغرور على الإطلاق. تنجذب بطبيعية الحال إلى الشخص الواثق من نفسه، لكن حين تتحول الثقة إلى غرور تشعر المرأة بعدم الراحة فتبتعد سريعاً.
الروتيني.. انتحار على البطيء
تنتظر الفتاة فارس الأحلام، الذي يسافر معها ويأخذها في مغامرات تمنح الحياة طعماً مختلفاً. لكن الشخص الروتيني المحب التام للاستقرار وعدم التغيير، يصبح مملاً بعد فترة، وترى المرأة الارتباط بهذا الرجل نوعاً من الانتحار. لذا إن وجدت في نفسك ميلاً للكسل وحب الروتين، عليك أن تجدد نشاطك وحيويتك وإلا ستخسر فرصاً في قلب حواء.

الغيور يضعها في قفص الاتهام
“كل شيء زاد عن حده انقلب ضده”، أفضل مقولة تصف الغيرة بين الشريكين.
الغيرة المعقولة محبذة بين الرجل وشريكته، لكن تخطيها الحد المطلوب يحوّل العلاقة إلى جحيم على المرأة، ويضعها في خانة المتهمة طوال الوقت. لن تستطيع تحمل هذا الضغط وستسعى للهروب من هذه العلاقة بأي طريقة.

الإتكالي يستنفد كل طاقتها
تميل المرأة المعاصرة إلى المشاركة في تحمل المسؤوليات مع زوجها داخل وخارج البيت، لكن إلقاء المسؤولية التامة على عاتقها يشعرها بالضيق والتعب، ومع مرور الوقت تمل المرأة وتتعب.

المهمل بحق أسنانه
النظافة الشخصية أمر في غاية الأهمية، وخاصة نظافة الأسنان ورائحة الفم. تؤثر حاسة الشم كثيراً على مشاعر المرأة، ولن تقترب إطلاقاً من رجل ذي أسنان صفراء أو رائحة فم كريهة.
حافظ على مظهرك نظيفاً دائماً، ولا تنس تنظيف أسنانك عقب كل وجبة. وإن كان الأمر عصياً على الحل بالتنظيف اليومي، عليك إذاً بطبيب الأسنان لمزيد من التحريات.

الكذاب.. لأن حبله قصير
من أسوأ الصفات التي توجد في أي شخص. الكذب يخلق شعوراً بالقلق الدائم وعدم الثقة.
تكره المرأة الرجل الكاذب، خاصة إن اكتشفت كذبه في مواقف قديمة حدثت بينهما، فيزداد غضبها بسبب خداعه. وعندها تربط بين القديم والحاضر وتبدأ في إصدار الأحكام واتخاذ القرارات.

العاطفي المبالغ يغامر باستقلاليته
المبالغة في كل شيء مضرّة، وبالذات في التعبير عن المشاعر. وتعتبر المبالغة في التعبير عن المشاعر مناقضة لصفتين تحبهما المرأة بالرجل، وهما الثقة بالنفس والاستقلالية.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة