هل تختلف الحياة بعد الزواج عن قبله

img

.

كثير منا يعتقد أن شريكه سيتغير بعد الزواج، وأنه نفسه سيتغير، لكن الواقع ووفقاً لدراسات، غير ذلك، فهذه الأشياء لن تتغير بعد الزواج أبداً. يقال إن الزواج واحد من القرارات المصيرية التي لا تعود الحياة بعدها كما كانت قبلها. لم تعد بمفردك الآن وكل قرار تتخذه له تأثير على حياة شريكك. لا تتقاسم حياتك وبيتك فقط مع شريكك، بل كل لحظة لا تنسى في الحياة، تعيشانها معاً، لكنه وعلى الرغم من ذلك، هناك أشياء قد لا يستطيع الزواج تغييرها فيك أبداً، وهذه هي:

– السلوك والخصال

ليس لعلاقتك مع شريكك علاقة بطبيعتك الشخصية، كونك انطوائياً أو انبساطياً منفتحاً، عاداتك الغريبة، تفضيلاتك الشخصية، أخلاقياتك ومبادئك وكل ما يجعل منك ما أنت عليه، كل هذه الخصال لن تتغير بعد الزواج .

– لن تتخذ حياتك منحنى جميلاً فجأة

لن يغير الزواج نظرة الناس إليك، ستكون في حاجة لأن تعيش حياتك وتطارد أحلامك وتدير أمورك المالية وتواجه الأوقات الجميلة والصعبة أيضاً.  ليس هناك سعادة مفاجئة بعد  زواجك وستستمر الحياة في إلقاء الصعاب في طريقك. يمكنك أن تدرك هذا الأمر ما إن تنتهي المرحلة الوردية ويصبح لزاماً عليك التعامل مع حياتك العادية.

– مستوى النضج

لن تجد نفسك أكثر حكمةً أو أكثر نضجاً في أول يوم بعد الزواج،سترى بداية  كل موقف يمر بك بنفس المنظور، ومنظورك تجاه الأشياء سيتغير مع الوقت من خلال خبراتك المكتسبة. مع ذلك ستمر بتلك اللحظات التي تشعر فيها بأنك عاجز ومرتبك كتلك التي مررت بها وأنت أعزب.

– علاقاتك الاجتماعية

ما زلتِ ابنة والديك ولن يغير الزواج علاقاتك مع أفراد أسرتك، ستقيمين علاقات جديدة مع أصهارك ومع فلان وعلان. لكن المهم أن تعلمي أن الزواج لن يغير من سير العلاقة التي تجمعك بشريكك. إذا كان شريكك عنيداً ومتطلباً، فسيظل كذلك بعد الزواج، إذا كان شريكك يعاملك بطريقة غير لائقة قبل زفافكما، فلن يغير الزواج من الأمر شيئاً.

– مشاكل الحياة

الزواج ليس سحراً يمحو كل المشاكل من حياتك. ستشعر بالضغط في بعض الأحيان، وستتشاجر مع عائلتك وأصدقائك حول أشياء تافهة طوال الوقت.  وستواجه نفس المخاوف وستكون مضطراً لدفع الفواتير، والذهاب إلى العمل والتعامل مع الأشياء التي كانت تزعجك في وقت سابق كذلك. كل ما في الأمر، أنك ستحظى بشخص ما في المنزل تشاركه همومك، وإذا كنت محظوظاً سيستمع لك هذا الشخص باهتمام بالغ.  

– شريكك

إذا راودك الأمل بأن شريكك سيصبح شخصاً أفضل بعد الزواج، ربما تكون مخطئاً. قد يتطور هو أو هي مع الوقت، لكنه لن يكون أكثر اهتماماً وإخلاصاً وانفتاحاً أو أكثر عوناً في المهام المنزلية مباشرة بعد الزفاف.

الكاتب Mudir

Mudir

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة